كما أشار رئيس هيئة الدواء إلى أن الشركة الأولى تقوم بإنتاج 1.1مليون عبوة من الأنسولين محلياً، وتابع.. خلال العشرة أيام المقبلة سيتم ضخ الأنسولين المنتج محلياً في السوق المصري، كما نبه إلى أن بعض المواطنين يقومون بشراء الأنسولين وتخزينه بدافع الخوف من نفاده مما قد يؤدي إلى انتهاء صلاحيته دون الاستفادة منه.
وأوضح رئيس هيئة الدواء أن مصر تستهلك حوالي 350 ألف عبوة من الأنسولين شهرياً وقد يصل الاستهلاك إلى 500 ألف عبوة كحد أقصى، وأنه من أغسطس إلى ديسمبر المقبل سيكون هناك أكثر من 5ملايين عبوة من الأنسولين المستورد من الخارج، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق، وأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي صيدلية تبيع الأدوية بأسعار أعلى من التسعيرة المعلنة والتي قد تصل إلى حد الغلق.. وناشد رئيس هيئة الدواء المواطنين بالإبلاغ عن أي صيدلية تبيع الأدوية بأسعار غير محددة من خلال الاتصال بالخط الساخن.
مصدر الخبر: الجمهورية أون لاين