وتكمن أهمية المباراة في كونها ستحسم مصير منتخب مصر من التأهل لربع النهائي الأولمبياد في حالة الفوز أو التعادل فيما ستتعقد الحسابات في حالة الخسارة انتظارًا لنتيجة المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة والتي تجمع بين الدومينيكان وأوزبكستان في نفس التوقيت.
ووضع المنتخب الاولمبي قدمًا في ربع النهائى بأولمبياد باريس بعدما حقق فوزًا مثيرًا على نظيره منتخب أوزباكستان بهدف نظيف فى المباراة التى جرت بينهما مساء السبت الماضى ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات أولمبياد باريس 2024 على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية، ويكفى منتخب مصر الأولمبى التعادل أمام اسبانيا فى الجولة الثالثة بالدور الأول لحسم التأهل لربع النهائى أو الخسارة من اسبانيا على أن تنتهى مباراة أوزباكستان والدومينكان بالتعادل أو فوز أوزباكستان بأى نتيجة.
ويمتلك منتخب مصر الأولمبى في رصيده 4 نقاط يحتل بها المركز الثانى بالمجموعة خلف إسبانيا المتصدر بـ6 نقاط، بينما يقبع منتخب جمهورية الدومينيكان في المركز الثالث بنقطة واحدة ويأتي منتخب أوزبكستان في المركز الرابع والأخير بدون أي نقاط.
ويدخل المدير الفني المباراة من أجل الفوز وطالب اللاعبين بالتركيز الشديد لخطف النقاط الثلاث رافضًا فكرة اللعب على التعادل، وعقد المدير الفني أكثر من جلسة مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء وشرح طريقة اللعب أمام اسبانيا التي ضمنت التأهل رسميا كأول المجموعة الثالثة.
واستقر المدير الفني على تشكيل منتخب مصر أمام اسبانيا والذي يضم في حراسة المرمى حمزة علاء، وفي الدفاع حسام عبد المجيد وعمر فايد وكريم الدبيس واحمد عيد، وفي الوسط محمد النني وكوكا وأحمد عاطف قطة، وفي الهجوم زيزو وابراهيم عادل وأسامة فيصل.
مصدر الخبر: الهيئة الوطنية للاعلام