وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف العمل الجاري على صعيد تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، سواء الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح، بهدف إضافة قدرات جديدة إلى الشبكة الكهربائية، مشددا على الأهمية الكبرى لهذا المسار، في ضوء التنامي المطرد لاحتياجات الاستهلاك المحلى من الطاقة، سواء للأفراد أو للصناعة والإنتاج، وكذلك تخفيفا للطلب على الغاز والوقود الأحفوري، وأيضا في إطار جهود الدولة للتحول نحو الطاقة النظيفة، لمواجهة التأثيرات السلبية لتغير المناخ.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، أمس الاربعاء 24 يوليو، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهود الحكومة فيما يخص عددا من الملفات ذات الأولوية في قطاع الطاقة، وعلى رأسها تنفيذ توجيهات الرئيس بإيجاد حلول حاسمة لمسألة تخفيف أحمال الكهرباء، مع وقفها خلال فصل الصيف، تخفيفا على المواطنين.
كما وجه الرئيس بتعزيز التنسيق والتعاون الفعال بين مختلف الوزارات وجهات الدولة، لضمان انتظام الخدمة الكهربائية، وتكثيف الجهود، لوضع سيناريوهات متعددة للتعامل مع جميع الاحتمالات الممكنة، مشيدا بما أبداه المواطنون من تفهم وتحمل مُقَدَّر لإجراءات تخفيف الأحمال، خلال المرحلة السابقة.
مصدر الخبر: بوابة الأهرام