وجهت
هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا الى جميع المواطنين بشأن ارتفاع كبير في درجات
الحرارة تتعرض له البلاد لمدة تتراوح بين أسبوعين على الأقل ويمكن أن تزيد الى 3
أسابيع.
كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سوف ترتفع خلال مدة 15 يومًا على الأقل من 42 الى 44 درجة ولهذا تنصح الهيئة المواطنين بعدم التعرض لحرارة الشمس خلال هذه الفترة خاصة في أوقات الظهيرة والتي تبدأ من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرًا .
وقد
أكد الدكتور/ محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ أن سبب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة التى
تتعرض لها البلاد في هذه الفترة هو امتداد المنخفض القادم من الهند في إحداث موجات
حارة قوية في مصر ، حيث يتسبب في حدوث ضغط جوي منخفض قد تصل خلال هذه الفترة إلى
أدنى من 995 ملليبار، وأنه سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى
ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.
مصدر الخبر: جريدة الجمهورية