أول صلاة جمعة لوزير الأوقاف ومحافظ القاهرة بمسجد عمرو بن العاص

أول صلاة جمعة لوزير الأوقاف ومحافظ القاهرة بمسجد عمرو بن العاص

      أدى الدكتور/ إبراهيم صابر محافظ القاهرة والدكتور/ أسامة الأزهرى وزير الأوقاف صلاة الجمعة اليوم بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة أقدم مسجد أقيم فى مصر وإفريقيا في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومي .

شارك فى أداء الصلاة اللواء/ إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور/ حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقه الشمالية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتور/ شوقى علام مفتى الديارالمصرية، واللواء /يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكرى لمحافظة القاهرة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، وقيادات المحافظة ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء .

وألقى خطبة الجمعة التى تناولت الدروس المستفادة من الهجرة الدكتور/مؤمن الخليجى إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص.

والقاهرة تحتفل بعيدها القومى ١٠٥٥ التي أنشأها القائد جوهر الصقلي فى عهد  الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في 6 يوليو عام 969م وتعد القاهرة من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز إلتقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم،  وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها .

مصدر الخبرإدارة الإعلام - بمحافظة القاهرة

العودة للأعلى