محافظ القاهرة يتفقد امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية

محافظ القاهرة يتفقد امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية

      تفقد اللواء/ خالد عبدالعال ـ محافظ القاهرة بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى2023/ 2024 بعدد من مدارس العاصمة من بينها مدرسة تحيا مصر  بحى الأسمرات للإطمئنان على سير الامتحانات، حيث يؤدى (201372) طالب وطالبة امتحانات الشهادة الاعدادية بالقاهرة (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع والدولية) وذلك فى 8007 لجنة من بينهم (190377) طالب وطالبة بالاعدادية العامة مقسمة الى (96322طالب و93555طالبة) و413 طالب وطالبة بالاعدادية المهنية، و(123) طالب وطالبة بالاعدادية الرياضية، و(82)طالب وطالبة ضعاف السمع، و57طالب وطالبة مكفوفين، و(3048) طالب وطالبة دمج، كما تضم لجنة مستشفى 57357 (11) طالب وطالبة، والدولية (9904) طالب وطالبة.

وأشار محافظ القاهرة خلال الجولة إلى أن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة بدون اي معوقات أو شكاوى حيث يؤدي الطلاب اليوم  الخميس الموافق 16 مايو 2024 إمتحان اللغة العربية، مضيفاً أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميًا قبل بدء الإمتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة وتوافر المراوح والتهوية الجيدة ومبردات المياه بكل المدارس.

والتقى محافظ القاهرة بعدد من أولياء الأمور حيث طمأنهم بأن الدولة تتخذ كافة الإجراءات لتوفير الجو الملائم للطلبة لآدائهم الإمتحانات بيسر وسهولة، وشدد سيادته على رؤساء الأحياء بالاهتمام بنظافة محيط المدارس التى تجرى بها الإمتحانات ورفع جميع الاشغالات من حولها.. رافق سيادته فى جولته المهندسة/ جيهان عبدالمنعم ـ نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية والسيد/ أيمن موسى ـ مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

مصدر الخبر: إدارة الإعلام - بمحافظة القاهرة

العودة للأعلى