وقالت نقيب التمريض ان عجز التمريض يبلغ حاليًا 75 ألف ممرض وممرضة فى كافة محافظات الجمهورية ومن المتوقع أن يتضاعف العجز بحلول عام 2030 تزامنًا مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى كافة المحافظات وبالتالى فإن هناك احتياج لأعداد مضاعفة من التمريض، وأن قرار وزارة الصحة والسكان الخاص بالتكليف وفقًا للاحتياجات الصحية لا يعنى إلغاء تكليف خريجى التمريض.
وأشارت نقيب التمريض إلى أنه يتم تكليف التمريض لكافة الجهات والقطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمتمثلة فى "الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية وهيئة التأمين الصحى وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والأمانة العامة للصحة النفسية وإدارة المؤسسة العلاجية ومديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، فضلًا عن الهيئة العامة للرعاية الصحية والمسئولة عن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل فى 6 محافظات كمرحلة أولى وجاري تطبيق المنظومة فى 5 محافظات كمرحلة ثانية بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية.