بدء التشغيل التجريبي للتقاضي الإلكتروني بمحاكم مجلس الدولة.. قريبًا

بدء التشغيل التجريبي للتقاضي الإلكتروني بمحاكم مجلس الدولة.. قريبًا

     يبدأ مجلس الدولة قريباً التشغيل التجريبي لبرنامج التقاضي الإلكتروني ويتطلب البرنامج من المتعاملين أمام محاكم مجلس الدولة تسجيل البيانات الخاصة بمودعي الدعاوى أو الطعون قبل إيداعها، ونوهت إدارة المجلس بأنه يمكن للمتعاملين أمام محاكم مجلس الدولة تسجيل البيانات الخاصة بهم من خلال الرابط الإلكتروني الخاص على الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس الدولة "لجنة تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي" واستخدام QR Code للولوج إلى الموقع.

وتأتي عملية التحول الرقمى لتصبح ضرورية للجهات القضائية والهيئات القضائية لما لها من اثر عظيم فى سرعة الفصل فى القضايا وتحليل البيانات وتوفير الوقت والمال وزيادة الابتكار حتى يتحقق مفهوم العدالة الرقمية، وأيضاً لخدمة العدالة والقانون باستخدام وسائل تكنولوجية ومعلوماتية تمكن من رفع كفاءة نظام العمل القضائى وسرعة الفصل فى الدعاوى وتبسيط الاجراءات على كافة أطراف النزاع وحوكمة الآداء والحد من التداول الورقى.

مصدر الخبر: بوابة أخبار اليوم                     

العودة للأعلى