جارى تحميل الموقع
16 الثلاثاء , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

نفاذ جميع تذاكر شهر يناير لمعرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بسيدني

نفذت جميع تذاكر شهر يناير لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف أستراليا بسيدني، حيث حقق المعرض اقبالًا جماهيريًا كبيرًا بالتزامن مع احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

أشار الدكتور/ مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى حرص مواطني استراليا بصفة عامة وسيدني بصفة خاصة على زيارة المعرض منذ اليوم الأول لإفتتاحه، الأمر الذي يؤكد نجاح المعرض وتحقيقه رقماً قياسياً للزائرين، حيث تم بيع نسبة هائلة من التذاكر خلال شهرين فقط.

وقد بدأ معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" رحلته خارج مصر في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في إبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس حيث حقق بها 817 ألف زائر.

يضم المعرض 182 قطعة آثرية من بينها تابوت الملك رمسيس الثاني من مقتنيات المتحف القومي للحضارة المصرية الذي انضم للمعرض في محطته الثالثة بباريس. كما تضم القطع المعروضة بالمعرض أيضاً العديد من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك “رمسيس الثاني”، ومكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر من خلال مجموعة من التماثيل، والحلى، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر: 17 يناير 2024


محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1