جارى تحميل الموقع
28 الخميس , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الــ 54

 

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، والذي سوف يتم افتتاحه اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

 

وقالت الدكتورة نجوى متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، أن جناح الوزارة يقع في الصالة الرئيسية للمعرض، ويضم أحدث إصدارات المجلس، بالإضافة إلى الإصدارات العلمية المتميزة السابق إصدارها، ومجموعة من كتب الأطفال ومجلات الرسم والتلوين، وكذلك عرض للمستنسخات والنماذج الآثرية من إنتاج الوحدة الإنتاجية للنماذج الآثرية بالقلعة والوحدة الإنتاجية ذات الطبيعة الخاصة بالتكية المولاوية.

 

وأشارت إلى أنه في إطار خطة الوزارة لمساعدة الباحثين وخاصة دارسي علم الآثار في المراحل الدراسية الجامعية أو الدراسات العليا، سوف يتم عرض مجموعة نادرة من الكتب بسعر خمسة جنيهات للكتاب الواحد، بالإضافة إلى تقديم تخفيض 50% على جميع الإصدارات الأجنبية الصادرة عن المجلس قبل عام 2011.

 

كما سيتم تنظيم مسابقة آثرية وسياحية يومياً لزائري الجناح، يتم عليها سحب لعدد 50 فائز قبل انتهاء فترة المعرض للقيام برحلة مجانية لزيارة عدد من المتاحف والمناطق الآثرية.

 

ومن جانبها أوضحت الأستاذة إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أنه في إطار تضافر القطاعات المختلفة بالوزارة، تشارك الإدارة في الجناح الخاص بالوزارة من خلال عرض النشرات والمواد السياحية الدعائية وشاشة لعرض الأفلام السياحية الترويجية عن المقاصد السياحية المصرية المختلفة، ما يأتي في إطار تنمية الوعي السياحي لكافة فئات المجتمع، وتنشيط حركة السياحة الداخلية وإلقاء الضوء على تنوع المقاصد والمنتجات والأنماط السياحية التي تحظى بها مصر.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر : 25 يناير 2023