جارى تحميل الموقع
29 الجمعة , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة


وفد من البرلمان الألماني يزور المتحف القومي للحضارة المصرية


استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفداً من أعضاء البرلمان الألماني ضم السيدة مونيكا جروتس وزيرة الثقافة الألمانية السابقة، والسيد مايكل مولر عمدة برلين الأسبق، والسيد إيرهارد جروندل والسيد توماس هاكر من أعضاء البرلمان الألماني، بالإضافة إلى السفير فرانك هارتزمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة.

 

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بالسادة الضيوف وقدم لهم الهدايا التذكارية، وعرفهم بالمتحف وتاريخ انشاءه وما يضمه من مقتنيات آثرية فريدة، إلى جانب دوره المجتمعي في رفع الوعي السياحي والآثري لدى المجتمع.

 

وأكد الدكتور أحمد غنيم على حرص المتحف على التواصل مع زائريه، ودعم التعارف بين الشعوب ودمج الثقافات وتبادل الخبرات بين الأجيال، وتعزيز فرص التعاون الوثيقة بين المتحف والشخصيات الدولية والمحلية المهتمة بالتراث.

 

وقد أعرب الوفد عن إعجابهم بما شاهدوه من مقتنيات آثرية فريدة، إلى جانب ما تتمتع به قاعات المتحف من سيناريو عرض مشوق يصل بالمعلومة إلى الجمهور بشكل شيق وفعال إلى جانب استخدام التكنولوجيا الحديثة، وعرض أفلام تسجيلية تحكي تطور الحضارة المصرية بطريقة مبسطة وممتعة.

 

وأكد السفير الألماني بالقاهرة أن المتحف منذ افتتاحه ومتابعة العالم لمراسم نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، أصبح محور اهتمام جميع الزائرين على المستوى المحلي والدولي.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر : 1 نوفمبر 2022