جارى تحميل الموقع
13 السبت , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يتفقد عددًا من المصانع والورش الحرفية في الأسمرات
24 مارس 2024
About

​     قام السيد اللواء/ خالد عبدالعال ـ محافظ القاهرة ـ بجولة تفقدية لمدينة الأسمرات لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها، وأكد سيادته أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة، مشيرًا إلى وجود متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

وأضاف السيد/ محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس/ عبدالفتاح السيسى ـ رئيس الجمهورية قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

وتفقد السيد/ محافظ القاهرة خلال الجولة عددًا من المصانع الصغيرة والورش الحرفية التى تقدم فرص عمل للقاطنين بمدينة الأسمرات والتى تم إقامتها بالتعاون مع عدد من جمعيات المجتمع المدنى وتضم مصانع (ملابس، سجاد اليدوى) كما تفقد سيادته عددًا من الحضانات الخاصة بأبناء الأسمرات والتى تم تنفيذها بصورة حضارية لخلق جيل جديد واعي من القاطنين فى هذه المدن المطورة.

وثمن السيد/ محافظ القاهرة دور المجتمع المدنى المشارك فى إقامة هذه المصانع الصغيرة والورش فى إطار المشاركة المجتمعية للجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بالأحياء المطورة وتوفير الخدمات وفرص العمل للقاطنين بها.. ورافق المحافظ فى جولته المهندسة/ جيهان عبدالمنعم ـ نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ـ وعدد من قيادات المحافظة.

مصدر الخبر: إدارة الإعلام - بمحافظة القاهرة