جارى تحميل الموقع
18 الخميس , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة: 2600 منفذ ثابت ومتنقل لاستقبال شهر رمضان المبارك
16 مارس 2023
About

     أكد اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة استعدت لاستقبال شهر رمضان المبارك بأكثر من ٢٦٠٠ منفذًا ثابتًا ومتنقلًا من بينهم ١٣٠ معرضًا جديدًا تم نشرهم بكافة أحياء العاصمة خاصة المناطق الأكثر احتياجًا مشيرًا إلى أنه يجرى يوميًا ضخ آلاف الأطنان من السلع الغذائية الاساسية المخفضة(الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة واللحوم والدواجن والأسماك والفاكهة والخضروات) بالمنافذ لتلبية احتياجات المواطنين خاصة مع قرب شهر رمضان المعظم .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي يعقده محافظ القاهرة لمتابعة منظومة العمل بالمنافذ التي تقدم السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

كما أضاف محافظ القاهرة أن الدولة تنتهج العديد من الخطط للتخفيف عن المواطنين من بينها حزم الحماية الاجتماعية إلى جانب تكاتف جهود كافة الأجهزة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق بنسب تتراوح ما بين ٢٥ و٣٠ % من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة الموجودة بمختلف أنحاء العاصمة.

أشار محافظ القاهرة إلى استمرار الحملات الرقابية الدورية المكثفة على كافة المعارض والمنافذ والسلاسل التجارية من الطب البيطرى والصحة والتموين للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات مؤكدًا أن آية مخالفة تتعلق بصحة المواطنين تواجه بإجراء قانوني رادع.

وقد أشار محافظ القاهرة أيضًا إلى وجود رقابة مشددة من الجهات التنفيذية بالمحافظة لمنع المغالاة في الأسعار أو حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين مع تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة، لمواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومطابقتها للاشتراطات الصحية ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع .

أكد اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة استمرار أجهزة المحافظة في إقامة منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية في كافة أحياء القاهره لضمان وصول خدمات تلك المعارض لجميع المواطنين بالمحافظة.

أضاف محافظ القاهرة أن مديرية الطب البيطري تواصل حملاتها لفحص جودة اللحوم والدواجن والمنتجات الغذائية المعروضة للحفاظ علي السلامة العامة للمواطنين.


مصدر الخبر: إدارة الإعلام- محافظة القاهرة