جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الأهلي يرفع حالة الطوارئ قبل مواجهة شبيبة الساورة بدوري أبطال إفريقيا
14 مارس 2019
About

     يرفع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حالة الطوارئ فور دخوله معسكره المغلق بالإسكندرية استعدادًا لمواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل المباشر كأول المجموعة الرابعة دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى بين سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونجولي ويحتل الساورة المركز الأول بــ 8 نقاط ثم الأهلي بـ7 نقاط وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذي يتساوى معه في نفس النقاط وأخيراً سيمبا التنزاني بـ 6 نقاط.

 

وتملك جميع فرق المجموعة نفس الفرص في التأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي التي تجرى القرعة الخاصة بها الأربعاء المقبل ويختتم الفريق الأول تدريباته اليوم بإستاد مختار التتش ثم يعلن الجهاز الفني قائمة من 20 لاعباً يسافر بهم إلى الإسكندرية للدخول في معسكر مغلق هناك ليلة المباراة.

 

ويخوض الأهلي مرانه الأخير بإستاد الجيش المصري ببرج العرب الذي تقام عليه المباراة على أن يسبقه مؤتمر صحفي للمدير الفني مارتن لاسارتي مع العلم أن بطل مصر سيفقد جهود عدد من أبرز لاعبيه في تلك المباراة المصيرية هم حمدي فتحي ومحمد محمود ووليد سليمان وشريف إكرامي للإصابة ومحمد نجيب لعدم الجاهزية الفنية وأحمد الشيخ وصالح جمعة وعمرو جمال لعدم القيد الإفريقي.

 

واستقر الجهاز الفني بقيادة مارتن لاسارتي على التشكيلة الرئيسية التي سيخوض بها مواجهة الساورة الجزائري وفقاً لما ظهر في التقسيمة الرئيسية من آخر مران والذي شهد حضوره رئيس النادي محمود الخطيب والبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق.

 

وطالبت أصوات من داخل الجهاز الفني للأهلي بالدفع بحسين الشحات ووليد أزارو من بداية المباراة بسبب الحاجة لعامل السرعة في إنهاء الهجمات وهو ما يعانيه بعض الشيء مروان محسن ورمضان صبحي الذي بات بحاجة إلى جلسة مع نفسه لتحسين بعض الأمور خاصة مع تراجع مستواه بصورة واضحة.

 

وعقد الجهاز الفني جلسة مع لاعبيه شهدت عرضًا لأجزاء من مباراة شبيبة الساورة وسيمبا التنزاني الأخيرة بالمجموعة نفسها في دوري أبطال إفريقيا، وحذر مارتن لاسارتي مدافعيه في تلك المحاضرة من سرعات ظهيري بطل الجزائر التي تعتبر اقوى النقاط فيه وظهر ذلك بشكل واضح في المباراة الأولى التي تعادلا فيها 1/ 1.

 

وفى الاتجاه نفسه عقد العميد/ محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي اجتماعًا مع مديري أمن مقر وفروع النادي لوضع الخطة الأمنية والترتيبات الخاصة بمباراة شبيبة الساورة الجزائري واستعرض الاجتماع الاتصالات المستمرة مع قيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن الإسكندرية لتوفير الأجواء المناسبة والتيسير على جماهير وأعضاء النادي خلال المباراة إلى جانب المهام التي سيقوم بها أفراد الأمن الإداري بالنادي وشركة الأمن الخاصة التي يتم الاستعانة بها في تنظيم المباريات خلال الفترة الماضية.

 

مصدر الخبر: جريدة الأهرام