جارى تحميل الموقع
26 الأربعاء , يونيو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
وزير التعليم: اختبارات الثانوية العامة صادرة من بنك الأسئلة ولا تضعها لجنة خبراء
27 مايو 2024
About

​     أكد وزير التربية والتعليم الدكتور/ رضا حجازي حرص الوزارة على طلاب الثانوية العامة لتحقيق ما يتمنوه مطالبا جميع الطلاب بضرورة الالتزام بكافة القواعد المتواجدة خلف أرقام الجلوس، وقال في تصريحات خاصة.. ان هناك 162 ألف معلم يشارك في العملية التعليمية هذا العام وهناك توجيهات للمعلمين بضرورة توفير الجو الآمن للطلاب.

وبين وزير التربية والتعليم أن هناك 1981 لجنة موزعة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الامتحانات التي لا تضاف للمجموع تبدأ في 10 يونيو القادم وعقب ذلك إجازة عيد الأضحى ثم تنطلق الامتحانات للمواد المضافة للمجموع في 22 يونيو المقبل، وأضاف الوزير أن امتحانات هذا العام هى نفس مواصفات امتحانات العام الماضي المتمثلة في 30% فهم بسيط و40 % فهم عميق و30 % حل مشكلات ومستويات عليا.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن اختبارات الثانوية العامة صادرة من بنك الأسئلة ولا تضعها لجنة خبراء، مبينًا أن الامتحانات ستكون ايضا بنظام "الكتاب المفتوح" وهناك كتيب مفاهيم سيتم تسليمه للطلبة مع كل يوم امتحان، وأشار إلى أن الوزارة توفر كتاب المفاهيم للطلاب أيضًا على موقع الوزارة عبر الانترنت.. لافتًا إلى أن الامتحانات هذا العام ستكون ايضًا بنظام "التعريب" وذلك بالنسبة للأسئلة المقالية.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هناك تقنيات في لجان المراقبة فضلا عن كراسات الأسئلة لمعرفة من يقوم بنشر الأسئلة أثناء الامتحان، ودعا الوزير جميع الطلاب بالحضور قبل الساعة التاسعة صباحًا يوم الامتحان حتى يتسنى لهم معرفة الأماكن وتسليم أوراق الإجابات مبكرا.

مصدر الخبر: الهيئة الوطنية للاعلام

1