جارى تحميل الموقع
21 الأحد , يوليو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

نبذة عن مشروع جبانات وادي الراحة

 

تقع منطقة وادى الراحة جنوب مدينة القاهرة الجديدة .. وما عليك الا ان تسلك طريق القطامية - العين السخنة ثم طريق المحاجر لكي تصل إلى جبانات وادى الراحة المقامة على أرض تبلغ مساحتها 110 فدان والتي تتسع لحوالي 9500 جبانة، محاطة بسور كبير لحمايتها وبتوسطها مسجد على مساحة 600 م2 ، والجبانة الواحدة مساحتها ٢٠ متر مربع وهى كاملة التشطيب ويحيطها سور وباب لكل جبانة على حدة وبها جزء مخصص للرجال والآخر للسيدات وتم بنائها بالطوب الوردي كما تم تصميم التقاطعات الداخلية للمدافن بشكل يمنع الحوادث والتصادمات، والمدافن مضاءة بالكامل بالطاقة الشمسية.

 

  

مساحة الأرض بالكامل تم تقسيمها إلى مربعات وكل مربع يحتوى على عدد من الجبانات، وشوارع منتظمة تصل بين المربعات بعضها البعض، وقد تم تقسيم الجبانات الى نوعين : عادى - مميز ،  والمميز هي الوحدة التي تقع على شارع رئيسي أو ناصية، وتضم منطقة المدافن 10 مباني إدارية بمسطح 100 م2 للمبنى الواحد للتُربية والمساعدين ، وبها استراحة للمعزين لحمايتهم فى حالة التقلبات الجوية حتى انتهاء مراسم الدفن كما أن الشوارع يتراوح  عرضها من 12 ــــ 16 متر مربع، ويبلغ عرض الممرات الداخلية حوالى 6 متر مربع.

  

وقد تم الانتهاء من حجز المرحلة الأولى والتي يبلغ عددها 5 ألاف جبانة بتكلفة بلغت 235 مليون جنيه وجارى تسليم الوحدات للحاجزين .. كما تم فتح باب الحجز للمرحلة الثانية بنفس  المنطقة طبقا للشروط والتعليمات المنشورة على الموقع، وتضم 4500 جبانة  بتكلفة 585 مليون جنية.

 

 

محادثة ألية
دائما نشط
أهلاً! الرجاء اختيار الخدمة المطلوبة.
1