جارى تحميل الموقع
3 الجمعة , مايو, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

مبادرة تطوير التعليم المصرية

انطلقت مبادرة تطوير التعليم المصرية كشراكة بين القطاعين العام والخاص بموجب اتفاق بين الحكومة المصرية ومجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجًا متقدمًا يرمي إلى إصلاح النظام التعليمي في مصر بشكل تدريجي. وقد أصبحت هذه المبادرة، التي ترتكز على المبادئ الأساسية الراسخة لنظام التعليم الوطني، مشروعًا قوميًا يسهم في الارتقاء بحياة الآلاف بصرف النظر عن أعمارهم أو مهنهم أو مستوياتهم الاجتماعية؛ فهي عبارة عن نموذج شامل يجمع في إطاره كل من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وقادة المجتمع والحكومة ومؤسسات الأعمال والمنظمات الدولية بهدف الارتقاء بحياة الأفراد بصورة ملحوظة. ويرجع الفضل في ذلك بدرجة كبيرة إلى الجهود التي بذلت أثناء مرحلة وضع البرنامج، والتي شملت التحليل الدقيق للأساليب المتبعة في التعليم واستشارة الخبراء الدوليين وتطبيق معايير صارمة فيما يتعلق بأعمال المتابعة والتقييم. وبالرغم من العوائق التي تعترض طريق التغيير والتقدم، جري بذل جهود حثيثة للتغلب عليها بفضل إدراك ووعي كافة الأطراف المعنية بالمزايا الفعلية التي تحققها المبادرة في أوجه حياتهم اليومية.

 

الأهداف:

  • النهوض بالعملية التعليمية في مصر من خلال اتباع أساليب جديدة ومبتكرة تسهم بصورة مباشرة في الارتقاء بمستوى جودة التعليم.
  • زيادة فرص الوصول إلى أوجه التقدم التكنولوجي.
  • تبني أساليب التدريس المبتكرة واستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المناسبة الذي من شأنه أن يضمن تحقيق نتائج إيجابية للمحتوى الرقمي تستمر على المدى البعيد.

 

الإنجازات:

  • لعب الشركاء من القطاع الخاص دورًا رئيسيًا في توفير الأجهزة والبرامج والخدمات بأسعار معقولة، إلى جانب تجهيز المؤسسات التعليمية بأجهزة الكمبيوتر وما يرتبط بها من وسائل التكنولوجيا.

 

مصدر البيان: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات