جارى تحميل الموقع
17 السبت , أغسطس, 2019
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
محافظ القاهرة يطلق وسط طلاب المدارس مبادرة "القاهرة جميلة" بمعرض الكتاب
2 فبراير 2019
About

بهدف تنشيط السياحة والقراءة وتعريف الطلاب بحضارة مصر

 

     أطلق اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة إشارة البدء بماراثون المشي لطلاب مدارس القاهرة والذي نظمته مديرية التربية والتعليم داخل معرض الكتاب الدولي في إطار فعاليات مبادرة "القاهرة جميلة" التي أطلقتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تشجيعاَ للسياحة الداخلية ولطلاب مدارس القاهرة للتعرف على أهم الأماكن الأثرية والسياحية خلال أجازات نصف العام.

 

وأكد المحافظ على أهمية زيادة المعرفة لطلاب القاهرة من خلال الزيارات الميدانية والقراءة والاطلاع ولذا كان اختيار موقع الماراثون من معرض الكتاب الدولي في دورته الخمسين لتعريف الطلاب بأهمية القراءة.

 

وأشار محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بأنه تم إطلاق مبادرة "القاهرة جميلة" تحت رعاية اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة وتقوم بإعداد رحلات مدرسية لطلاب القاهرة من المدارس المختلفة مع القيام بالشرح الوافي لهم من قبل المتخصصين وكذلك قيام الطلاب بتمثيل ومحاكاة الشخصيات والأحداث التاريخية التي يدرسونها بالمواقع، مما له أكبر الأثر في نفوس الطلاب وزيادة مداركهم ومعرفتهم بتاريخ وحضارة مصر.

 

شهد الاحتفال المهندس/ إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المديرية التعليمية ومجلس أمناء التربية والتعليم بالقاهرة.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة