جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
شركات الكهرباء وشركات التوزيع تستعد لمواجهة موسم الشتاء
13 نوفمبر 2019
About

     أعلنت شركات الكهرباء استعدادها لموسم الشتاء والانتهاء من أعمال صيانة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء ورفع مستوى المهمات الكهربائية في بعض المناطق لحمايتها وتجنب غمرها بالمياه في حالة حدوث أمطار شديدة، وانتهت من رفع كفاءة محطات إنتاج الكهرباء استعدادًا لفصل الشتاء ومواجهة السيول والأمطار المتوقع حدوثها وتم تشكيل غرف عمليات لمتابعة الموقف سواء غرف عمليات مركزية بجميع شركات التوزيع أو شركات النقل، كما يوجد مراكز تحكم خاص بمركز التحكم القومي تتابع متابعة دقيقة لكل ما يحدث من أعطال مفاجئة، مع العلم ان تطوير شبكات النقل والتوزيع أعطى مردودًا جيدًا جدًا في جاهزيته وفي حالة حدوث أي عطل في دائرة من الدوائر يوجد البديل في الحال، وقامت الوزارة بالتنسيق مع المنشآت الحيوية وإمدادها بمولدات الطوارئ بالإضافة إلى التنسيق مع جميع الجهات المعنية المسئولة عن الأرصاد، مؤكدة أن الوزارة أعطت تعليماتها لكل رؤساء شركات النقل والتوزيع بإصدار إجراءات فورية بمراجعة الخطوط والشبكات استعدادًا لأي سيول أو أمطار خلال فصل الشتاء.

 

وقال المهندس/ محمد عبد الحكم ـ رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ان الشركة بدأت تستعد لدخول فصل الشتاء وتم عمل صيانة شاملة لجميع المغذيات الهوائية وذلك من خلال تقطيع أفرع الأشجار المتداخلة ومعالجة النقاط الساخنة، وإعادة شد موصلات وإعادة تربيط المناولات، ومراجعة مناسيب الأكشاك والغرف القريبة من الأرض لحمايتها من الأمطار والسيول، وكذلك أسقف الأكشاك، وأيضًا تم الاستعداد بالمهمات اللازمة لمواجهة أي ظروف طارئة، وتم تدعيمها بمهمات السلامة والصحة المهنية وتم إخطار المحافظات ومجالس المدن والوحدات المحلية بمراجعة توصيلهم بالإنارة العامة لتجنب الصعق لأي مواطن.

 

وأكد أنه تمت مراجعة فرق الطوارئ وعقد ندوات للتوعية لكل العاملين وتوضيح مدى خطورة الفترة القادمة للحفاظ على المواطنين والعاملين ومهمات الشركة وتم تنفيذ خطط إحلال الأعمدة المتهالكة وموصلات الجهد المتوسط المتهالك وتم تدعيمها بمحولات للقضاء على انخفاض الجهد وتقسيم المغذيات وذلك الحفاظ على استقرار التغذية الكهربية، كما حذرت الوزارة المواطنين بعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية خاصة أثناء الأمطار الشديدة حرصًا على سلامتهم والتوجه بالاتصال سريعًا على رقم "121 " الذي يتلقى أية شكاوى من خط أرضى أو محمول على مدى 24 ساعة، مؤكدًا أن فرق الطوارئ والصيانة بكافة الشركات التابعة للقطاع تتابع بإستمرار جميع الشكاوى والأعطال ويتم على الفور اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة سبب الشكوى.

 

وفي ذات السياق قال الدكتور/ أيمن حمزة ـ المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ والتنسيق مع المحليات استعدادًا لسقوط الأمطار وأيضًا التنسيق مع مسئولي وزارتي الري والإسكان والوحدات المحلية بالمحافظات لضمان استمرارية التغذية الكهربائية للمناطق والمنشآت الحيوية المهمة، وأنه تم التنسيق مع جميع الجهات المختلفة بالدولة بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية الموحدة.

 

مصدر البيان: شركة القاهرة لتوزيع الكهرباء