جارى تحميل الموقع
27 الثلاثاء , فبراير, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
مصر تطالب العالم بالالتزام بتعهداته لمواجهة التحديات المناخية
2 ديسمبر 2023
About
     جدد الرئيس عبدالفتاح السيسى تأكيد التزام مصر بمواجهة تحدى تغير المناخ. وقال، خلال كلمته التي ألقاها أمس  الموافق 1 ديسمبر في فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات في الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن مصر تُدرك في ضوء رئاستها مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ الماضي بشرم الشيخ، وتأثرها المباشر بالتغيرات المناخية، ضرورة تعزيز العمل الجماعي والعاجل، للتعامل مع تحدى تغير المناخ، بما يعزز القدرة على ضمان التنمية المتوافقة مع البيئة التي تحفظ كوكب الأرض للأجيال المستقبلية.

وأشار الرئيس إلى أن «مصر تتعامل مع ما تشهده الأجيال الحالية من آثار مناخية شديدة وكوارث تتجاوز قدرة الدول، خاصة النامية منها، على التكيف معها أو احتواء آثارها على مختلف قطاعات التنمية».

وأوضح الرئيس: «مسئوليتنا كقادة مجتمعين اليوم هي تأكيد الرسالة الواضحة بأننا ملتزمون، بل طموحون فى إجراءاتنا وفى تنفيذها، بما يتفق مع ما توافقنا عليه في باريس، سواء ما يتعلق بالتجاوب مع التوصيات العلمية أو الالتزام بالمسئوليات والتعهدات وفقا لقدرات كل دولة، وحجم مسئولياتها التاريخية والحالية عن التحديات المناخية الجارية. لذا، فمن المهم تأكيد مبادئ الإنصاف والانتقال العادل والمسئوليات المشتركة المتباينة الأعباء، بوصفها مبادئ أساسية في الإطار المتعدد الأطراف».

مصدر الخبر : جريدة الاهرام