جارى تحميل الموقع
7 الخميس , يوليو, 2022
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
التأمينات: 5 دقائق أقصى مدة يستغرقها استبدال البطاقة الزرقاء بكارت ميزة
25 مايو 2022
About

      صرح اللواء/ جمال عوض ـ رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، انه منذ بداية عام 2021 تمت مناشدة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بتغيير البطاقات البلاستيكية الزرقاء إلى أي وسيلة صرف أخرى، مشيرًا إلى أنه كان من ضمن المبادرة المطروحة توزيع كارت ميزة مجانًا بدون تحملهم أي رسوم.

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه كان هناك 6.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات يحملون البطاقة الزرقاء وخلال الفترة من 2021 حتى بداية المناشدة تم تغيير ما يقرب من 5 ملايين بطاقة، وخلال الأشهر القليلة الماضية تم تحويل نصف مليون بطاقة أخرى، لافتًا أن إجمالي ما تم تحويله 5.5 مليون بطاقة.

 

وأكد أن هناك مليون مواطن من أصحاب المعاشات لم يقوموا بتغيير بطاقاتهم، لكنه أوضح أنه لن يتم إيقاف البطاقة الزرقاء لديهم في شهر يونيو المقبل، وأن ما سيتم إيقافه في شهر يونيو سيكون في حدود 260 ألف بطاقة لانتهاء مدة صلاحيتها.

 

وتابع.. "لو المواطن حط الكارت بتاعه وقاله راجع التأمينات ميقلقش.. إحنا مرتبين نفسنا أن أقصى مدة سيقفها المواطن على شباك التأمينات 5 دقائق لاستبدال كارت المعاشات"، وأشار إلى أنه فيما يخص كبار السن يستطيع من ينوب عنه من ذويه بالتوجه للتأمينات ومعه صورة بطاقة صاحب المعاش ورقم هاتف، وسيتوجه معه مندوب من التأمينات إلى مقر إقامة صاحب المعاش المسن لتخليص كافة الإجراءات.

 

مصدر الخبر: بوابة أخبار اليوم