جارى تحميل الموقع
21 الجمعة , يناير, 2022
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
الرئيس السيسي يؤكد قوة واستراتيجية العلاقات المصرية الفرنسية
15 يناير 2022
About

     أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي قوة واستراتيجية العلاقات المصرية الفرنسية في المجالات كافة، خاصة على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري، معربًا عن الحرص على إستمرار العمل المشترك من أجل تعميق الشراكة المصرية الفرنسية. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مساء أمس الجمعة مع رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس بباريس.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن اللقاء شهد إجراء مباحثات حول مجمل علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة الاستثمارات وعمل الشركات الفرنسية في مصر، خاصة في مجالات البنية الأساسية، في إطار مبادرة (حياة كريمة) لتطوير قرى الريف المصري، وكذلك توطين الصناعة.

 

من جانبه أكد رئيس الوزراء الفرنسي على التوجه الثابت لبلاده لتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر، الدولة العريقة ذات الثقل والدور المحوري المتزن في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى التطور الكبير في العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وكذلك إلى الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى فرنسا في أكتوبر الماضي واجتماعه معه، مؤكدًا العمل على زيادة نشاط الشركات الفرنسية واستثماراتها في مصر في العديد من المجالات ذات الأولوية لعملية التنمية.

 

مصدر الخبر: موقع أخبار مصر