جارى تحميل الموقع
25 الإثنين , أكتوبر, 2021
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
وزيرا الشباب والإنتاج الحربي يشهدان حفل تخريج ثاني دفعات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا
26 سبتمبر 2021
About

     شهد الدكتور/ أشرف صبحي ـ وزير الشباب والرياضة، والمهندس/ محمد أحمد مرسي ـ وزير الدولة للإنتاج الحربي، حفل تخريج ثاني دفعات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وتحت إشراف وزارة التعليم العالي، وذلك عن العام الدراسي 2020 /2021 بمسرح قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام.

 

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن الأكاديمية تضم العديد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين، موجهًا الطلاب لاستكمال وصقل مهاراتهم العلمية والعملية والبحثية في مراحل حياتهم القادمة، ومواكبة أحدث سبل التكنولوجيا الحديثة في ظل ما تشهده الجمهورية الجديدة من طفرة صناعية وانشائية كبيرة ومفاهيم جديدة نحو التحول الرقمي.

 

وأثنى "صبحي" على الدور الذي تقدمه وزارة الإنتاج الحربي، في العملية التعليمية، بجميع مراحلها موجهاً التهنئة للخريجين بيوم التخرج، الذي يحصدون فيه ثمار جهودهم طوال سنوات الدراسة، مؤكدًا أنهم مصدر فخر واعتزاز لآبائهم ووطنهم ومجتمعهم، الذي يعول عليهم الكثير في بناء المستقبل والمساهمة في التطوير، والاستفادة من علمهم في رفعة وطنهم.

 

ومن جانبه، أكد المهندس/ محمد أحمد مرسي ـ وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال الحفل على أن وزارة الإنتاج الحربي، تهتم اهتمامًا بالغًا بتطوير منظومة التعليم والتعليم الفني بمصر من خلال مؤسساتها التعليمية المختلفة، وتسعى لربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة، معربًا عن تمنياته أن تستمر الأكاديمية في تقديم نماذج علمية ومِهنية مشرفة من مهندسين ذوي كفاءة عالية في المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة (الميكانيكية والكهربائية والكيميائية)، موضحًا أنه إلى جانب الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية، يتم الاحتفال بطلاب الأكاديمية المتميزين بمختلف التخصصات الهندسية، تقديرًا لتفوقهم ونجاحهم واحتفاءً بما قاموا بإنجازه خلال العام الدراسي الماضي.

 

كما تقدم وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالتهنئة للأستاذ الدكتور/ فوزي إبراهيم على توليه مهام عمادة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، متمنيا أن يُكمِل مسيرة النجاح وأن تشهد الأكاديمية المزيد من الخطوات التي تحقق لها هدفها في أن تكون صرحًا شامخًا على أعلى مستوى من الكفاءة.

 

أكد "مرسي" على سرعة الانتهاء من إعداد ملف مشروع الجامعة الأهلية تحت مسمى «الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا»، التي ستكون إضافة جديدة لخطة الدولة للرقي بمنظومة التعليم العالي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لها.

 

وخلال الحفل، قام وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمنح الطلاب شهادات التخرج، كما تم تكريم المتميزين في المجالات الثقافية والفنية والرياضية المختلفة، وقام طلاب الأكاديمية بتقديم عدد من العروض الفنية الهادفة التي تناقش قضايا هامة في المجتمع.

 

مصدر الخبر: جريدة الجمهورية