جارى تحميل الموقع
22 الخميس , أبريل, 2021
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
اليوم .. انطلاق مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"
8 أبريل 2021
About

     يطلق المركز المصري للفكر والدراسات الإستراتيجية  اليوم الخميس الموافق 8 ابريل،  مؤتمر "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، لمناقشة تأثير جائحة "كورونا"، بحضور رفيع المستوى من الوزراء وكبار المسئولين وممثلين عن المنظمات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال التنموي، حيث تستعرض تجاربها الناجحة على مدار عام كامل منذ ظهور وتفشي الوباء العالمي.

 

واتخذ المركز المصري من أجندة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، إطارًا عامًا بهدف مناقشـتها خلال جلسـات المؤتمـر، والوصول إلى توصيات علـى المستويين الفكري والعمي.

 

وصرح الدكتور/ خالد عكاشة مدير عام المركز: "بأن قضيـة حقـوق الإنسان مسـألة تشـاركية، مؤكدا حـرص المركـز علـى أن تحمـل المشـاركة بالمؤتمـر تمثيلًا أكثـر تنوعـًا، يضـم ممثلين عن الحكومة المصريـة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي وفئــات المتطوعيــن والمجالس القومية ومنظمات حقوق الإنسان، إلى جانب المنظمات الدولية التي ستمثل بشكل ملحوظ في المؤتمر".

 

ويتضمن المؤتمر 4 جلسات ومن المنتظر أن يتطرق المشاركون في المؤتمر إلى جوانب عديدة تخص أوضاع حقوق الإنسان في الداخل المصري والعالم.

 

ويفتتح المؤتمر الدكتور/ خالد عكاشة، المدير العام للمركز المصري، وتُلقي كلمتان افتتاحيتان الأولى تقدمها الدكتورة/ هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ والأخرى تعرضها الدكتورة/ رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ويشارك أيضًا في الجلسة الافتتاحية الدكتور/ ياسر عبد العزيز عضو وممثل المجلس المصري لحقوق الإنسان.

 

وتشمل المشاركات رفيعة المستوى وزراء الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، ورئيسة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وأيضًا ممثلين عن منظمات "الصحة العالمية" و"المنظمة الدولية للهجرة" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"هيئة إنقاذ الطفولة"، وعددًا من منظمات المجتمع المدني.

 

ويختتم الدكتور/ خالد عكاشة، مدير المركز المصري، محاور الجلسة مبلورًا دور وملامح العمل الأهلي في عالم ما بعد الجائحة، وتدير الجلسة الدكتورة/ نهى بكر، عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري.

 

مصدر الخبر: جريدة الاهرام