جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة
السبت.. انطلاق مبادرة "أسبوع صديق المستهلك" لحل مشاكل المواطنين
20 فبراير 2020
About

     أعلن اللواء الدكتور/ راضي عبد المعطي ـ رئيس جهاز حمايه المستهلك إطلاق مبادرة " أسبوع صديق المستهلك " على غرار مبادرة "أسبوع فى حب الوطن" التى أطلقها الجهاز في أواخر عام 2018 واستكمالاً لمبادرات اليوم المفتوح وقوافل المحافظات الشهرية لحل شكاوى المستهلكين، وقال عبد المعطي... أن الجهاز على استعداد تام لتلقى شكاوى المستهلكين من خلال غرفه عمليات مستمرة على مدار اليوم ولمدة أسبوع عبر آليات تلقي الشكاوى كما ان سيارات الضبطية القضائية مستمرة فى تكثيف انتشارها بجميع محافظات الجمهورية ولن نتهاون فى حق المواطن

 

وأضاف أن مبادرة "أسبوع صديق المستهلك" تأتى فى إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ـ رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعه التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافه الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك وتاكيداً على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذي أعلنه الدكتور/ مصطفى مدبولى ـ رئيس مجلس الوزراء الذي يستهدف ايجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تساهم فى ضبط الأسواق وفى ضوء توجيهات الدكتور/ على المصيلحى ـ وزير التموين والتجارة الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات التى تساهم فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لإتخاذ اجراءات اكثر فاعليه لضبط الأسواق.

 

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز سوف يطلق المبادرة الوطنية "أسبوع صديق المستهلك" بدءًا من يوم السبت المقبل ولمدة أسبوع بمقر الجهاز بالقرية الذكية وبمشاركه كافة الكيانات والجهات والشركات المعنية لتلقى الشكاوى فى مجالات "السلع – والخدمات - والأجهزة الكهربائية – والسيارات – الاتصالات- والمياه – الكهرباء – الغاز – وكل ما يتعلق بالمنظومة الاستهلاكية " لحل شكاوى المواطنين فى إطار من السهولة واليسر، وأهاب بالمواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

 

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رسالة للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكدًا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين لافتًا الى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب ( المواطن رقيب) 01281661880 وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز https://www.cpa.gov.eg/ar-eg/ أو عبرالتطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية والجهاز على استعداد تام لتلقي كافة الشكاوى التى ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.

 

مصدر الخبر: بوابة أخبار اليوم