جارى تحميل الموقع
23 الثلاثاء , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

​​

وزارة السياحة تشارك لأول مرة فى البازار السنوي الدولي للأمم المتحدة

 

تشارك وزارة السياحة لأول مرة فى البازار الخيري الدولي السنوي الذي يقام في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، والذي تنظمه كل عام رابطة نساء الأمم المتحدة United Nations Women’s Guild بالتعاون مع البعثات الدائمة للأمم المتحدة في جنيف والحكومة السويسرية ومجتمع الأعمال السويسري، والذي سيعقد في ٣ ديسمبر المقبل، وقد تم اختيار مصر لرئاسة البازار هذا العام.

وفي ضوء اختيار مصر لرئاسته هذا العام، تقدم وزارة السياحة جائزة عبارة عن رحلة سياحية إلى مصر للفائزين في سحب "اللوتري" الذي سيقام خلال إنعقاد هذا البازار، وقد أشاد القائمون على تنظيمه بالجائزة التي تقدمها وزارة السياحة، مشيرين إلى أنها تعتبر من أفضل الجوائز المقدمة هذا العام . كما هدف إلى تمويل بعض المشروعات الخاصة بالأطفال في الدول النامية حيث قام العام الماضي بتمويل ما يقرب من 60 مشروعاً للأطفال، منهم مشروعين في مصر. ويشهد البازار حضوراً واسعًا من الجمهور ويشارك به أكثر من 70 دولة من بينها مصر، حيث تقوم هذة الدول بتخصيص أماكن لعرض أشهر المأكولات والمنتجات التراثية بها.

 

 

 

كما أشارت الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرة السياحة إلى أهمية مشاركة الوزارة في هذا الحدث في إطار الإهتمام الذي توليه الوزارة بالترويج لمصر في المحافل والأحداث الدولية الهامة، حيث يعد هذا البازار واحداً من أهم الأحداث التي تقام في الأمم المتحدة كل عام، كما أنها تأتي فى ضوء حرص الوزارة على إعادة صياغة العلاقات مع المؤسسات الدولية، وهو أحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وتعد مشاركة وزارة السياحة لأول مرة فى البازار فرصة كبيرة للترويج لمصر من خلال هذا الحدث الكبير الذي يشهد حضوراً واسعاً يصل إلى حوالي 6000 شخص من العاملين في المنظمات الدولية المختلفة مثل الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية وغيرها من المنظمات الدولية الكبرى، وكافة الهيئات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى شخصيات عامة وممثلين عن القطاع الخاص.

 

مصدر الخبر : جريدة الجمهورية

تاريخ النشر: 2 ديسمبر 2019