جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وفدًا من جمهورية سنغافورة

 

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط زيارة وفداً رفيع المستوى من جمهورية سنغافورة برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والمسؤول عن شئون المسلمين السيد ماساجوس ذو الكفل، والسيد دومنيك جوه سفير سنغافورة في القاهرة.

 

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والأستاذة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للإدارة والتشغيل ، حيث رحب بهم الدكتور أحمد غنيم، وقدم لهم نبذة عن المتحف ودوره الهام كمؤسسة ثقافية وتراثية، وما يقدمه المتحف من أنشطة تراثية وفعاليات ومعارض فنية مختلفة.

 

واصطحبهم الدكتور محروس الصناديدي كبير الآثاريين في جولة داخل قاعات العرض المختلفة بالمتحف، والتي شملت قاعة العرض الرئيسية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري، وقدم لهم شرحاً عن تاريخ كنوز المتحف الآثرية المعروضة في قاعاته، وكيف أنها تبرز إبداعات الحضارة المصرية من كنوز آثرية ومعمارية، وهو ما يظهر في سيناريو العرض المتحفي .

 

كما تضمنت الجولة زيارة مركز الترميم، حيث اصطحبهم محمد وحيد، المدير التنفيذي لمركز الترميم والصيانة بالمتحف وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن مركز الترميم والمعامل الموجودة به والدور المهم التي تقوم به في حفظ وصيانة الآثار.

 

وفي نهاية الزيارة أعرب الوزير السنغافوري والوفد المرافق له عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه في المتحف من كنوز آثرية، ومركز الترميم وما يتمتع به من إمكانيات بشرية وعلمية، وسعادتهم بتواجدهم في هذا الصرح العظيم والذي يشهد على تاريخ مصر القديمة وحضارتها العريقة.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر : 18 يناير 2023