جارى تحميل الموقع
25 الخميس , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO يشهد إقبالاً كبيراً من الزائرين

 

في ضوء مشاركة الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في دورته الــ ٤٥ والذي عُقد بالعاصمة المجرية بودابست، أوضحت نائب الوزير أن الجناح المصري شهد إقبالاً كبيراً من الزائرين خلال أيام المعرض سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي الشركات السياحية أو لمشاهدة الجناح للتعرف على المقصد السياحي المصري وأنماطه ومنتجاته المتنوعة المتميزة.

 

وكانا نائب الوزير والسيد بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري قد افتتحا المعرض والذي تشارك فيه مصر كضيف شرف، حيث ألقت نائب الوزير كلمة نقلت خلالها تحيات الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وخالص تمنياته بالنجاح للمعرض الذي يعد فرصة جيدة للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز مقوماته الفريدة، بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة من المجر إلى مصر.

 

كما استعرضت خلال كلمتها تجربة مصر في استئناف السياحة المصرية منذ يوليو ٢٠٢٠ في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حسم في المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الآثرية والمطارات والأنشطة السياحية المتنوعة، مشيرة إلى حرص الوزارة على المتابعة الدورية في هذا الشأن، بالإضافة إلى مجازاه المنشآت الفندقية والسياحية المخالفة.

 

وأوضحت أن هناك ٧٦ جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر إلكترونياً. وتحدثت نائب الوزير عن التنوع الذي يزخر به المقصد السياحي المصري، إضافة إلى المنتجات السياحية الجديدة الجذابة ومن بينها السياحة الريفية وسياحة الطعام، والأماكن التي مرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها بمصر، مشيرة إلى الجهود المبذولة للعمل على ربط منتج السياحة الثقافية بمنتج السياحة الشاطئية والترفيهية لإثراء تجربة السائح.

 



ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية والتجارة المجري عن سعادته بأن تكون مصر ضيف شرف المعرض لهذا العام ٢٠٢٢، مؤكداً على أن مصر تتمتع بمقومات سياحية متعددة ومتميزة، داعياً المواطنين المجريين لزيارة مصر والاستمتاع بهذه المقومات. وقد حضر الافتتاح السفير محمد الشناوي سفير مصر لدى المجر، والمستشار إنجي شريف السمنودي، وسكرتير ثاني خالد زاهر بالسفارة المصرية.

 

وأوضحت نائب الوزير أن وزير الخارجية والتجارة المجري كان قد زار الجناح المصري المشارك بالمعرض حيث التقى بالوفد المصري المشارك، كما قامت بإهدائه هدية تذكارية، مشيرة إلى أن زيارتها للمجر تهدف إلى دعوة عدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالمجر لزيارة مصر ونقل تجربتهم لمتابعيهم عبر صفحاتهم على هذه المواقع، بالإضافة إلى دعوة كل من وكالة السياحة المجرية ورابطة شركات السياحة المجرية لزيارة مصر وتعزيز سبل التعاون من خلال عقد اللقاءات مع نظرائهم المصريين، فضلاً عن افتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض.

 

في سياق متصل، عقدت نائب الوزير العديد من الاجتماعات المهنية مع منظمي الرحلات في السوق المجري، تحدثت خلالها عن المدن السياحية المصرية واستعراض المدن الجديدة مثل العاصمة الادارية الجديدة والعلمين والجلالة والتي تتمتع بمقومات سياحية متميزة تجعلها مدن سياحية مستدامة مما يجعلها أماكن جاذبة للسائح المجري.

 

من جانبهم، أكد منظمو الرحلات المجريين على أن مصر تعد من المقاصد السياحية الهامة، وأبدوا استعدادهم لزيادة أعداد الرحلات إلى مصر لزيارة المقاصد المختلفة، كما أشادوا بفكرة الترويج للمقاصد السياحية الأخرى التي لا تزال غير معروفة لدى السائح المجري.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر : 7 مارس 2022