جارى تحميل الموقع
16 الثلاثاء , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض الدولي للسياحة والسفر " الفيتور" Fitur  

 

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وحتى ٢٣ يناير الجاري، بوفد رسمي برئاسة الأستاذ ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة في المعرض الدولي للسياحة والسفر " الفيتور" Fitur  في دورته الثانية والأربعين بالعاصمة الإسبانية "مدريد" .

 

ويعد هذا المعرض ثالث أكبر تجمع سياحي عالمي بعد بورصتي برلين السياحية " ITB" ولندن الدولية للسياحة " WTM " وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالاسبانية في شبة جزيرة ايبريا وأمريكا اللاتينية.

 

وأوضح الأستاذ ماجد أبو سديرة أن هذه الدورة تهدف بشكل رئيسي إلي إستعادة الحركة السياحية العالمية في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا.

 

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة خلال فعاليات المعرض بعدد من أهم وكبار منظمي الرحلات بالسوق الإسباني والبرتغالي، كما سيعقد عدد من اللقاءات مع عدد من شركات الطيران، بالإضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات الإعلامية لإطلاع الرأي العام الإسباني على جاهزية المقصد السياحي المصري لإستقبال السائحين من كافة دول العالم وعلى إجراءات السلامة الصحية والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر من أجل ضمان صحة وسلامة السائحين بالاضافة إلى مقومات المقصد السياحي المصري وتنوعه.

 

وتشارك الوزارة في المعرض هذا العام بجناح مساحته 300 م2، بمشاركه عدد من العارضين من القطاع السياحي الخاص، يمثلون عدد (13) شركة سياحة، و(9) فنادق، إلى جانب مكتب مصر للطيران.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض " الفيتور" Fitur  يشارك به حوالي ٥٠٠٠ مشارك من خمس قارات، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الإسبانية، بالاضافة إلى عارضين من أكثر من ٥٥ دولة، و ٣٧ ممثلين رسميين.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر :  20 يناير 2022