جارى تحميل الموقع
24 الأربعاء , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة


وزير السياحة والآثار يستقبل سفيري دولتي المجر وأوزبكستان في القاهرة

 

في إطار حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على التواصل المستمر مع سفراء الدول المختلفة في مصر لتعزيز سبل التعاون السياحي والآثري مع هذه الدول، استقبل الدكتور خالد العناني بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك السيد أندراش أيمر كوفاكش سفير دولة المجر الجديد في القاهرة، والذي حرص على لقاء الوزير والتعرف عليه ضمن أولى لقاءاته الرسمية بعد استلامه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة.

 

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير، مقدما له خالص التهنئة على توليه منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح في عمله وأن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وخلال اللقاء ناقش الوزير والسفير سبل التعاون في العمل الآثري وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من المجر.

 

وأشار الوزير إلى تجربة مصر الناجحة منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إليها اعتباراً من يوليو الماضي، لافتاً إلى أن دولة المجر كانت من أوائل الدول التي جاء سائحيها إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة منذ استئناف الحركة السياحية.

 

وفي سياق متصل استقبل السيد الوزير السفير ايبيك عارف عثمانوف سفير دولة أوزبكستان، والذي حرص على لقاء السيد الوزير لتوديعه قبيل إنتهاء مدة خدمته كسفير لبلاده في القاهرة.

 

وقد ناقشا الجانبان تعزيز التعاون بين البلدين في مجال ترميم وتوثيق الآثار وخاصة المخطوطات والعمل على تبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال وتدريب الآثريين والمرممين، بالإضافة إلى جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من أوزبكستان إلى مصر.

 

ومن جانبه، قدم السفير الشكر والتقدير للوزير على التعاون المثمر والفعّال وخاصة على ما شهدته الفترة السابقة من تعاون كبير في مجال السياحة والآثار، وفي نهاية اللقاء تمنى الوزير للسفير النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر: 4 نوفمبر 2020