جارى تحميل الموقع
20 السبت , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

السفارة البولندية تمنح العناني وحواس وسام الإستحقاق للحكومة البولندية

 

في حفل كبير اُقيم بحديقة السفارة البولندية بالقاهرة منحت الحكومة البولندية الدكتور/ خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور/ زاهي حواس عالم المصريات وسام الإستحقاق للحكومة البولندية.

 

وقام السفير/ ميكال لابندا سفير دولة بولندا بالقاهرة بتسليم الدكتور/ خالد العناني والدكتور/ زاهي حواس الوسام، وخلال الحفل أكد السفير البولندي، على أن الدكتور/ خالد العناني والدكتور/ زاهي حواس مُنحا الوسام من أجل الجهود والإنجازات التي قاما بها في مجال علم الآثار والمساهمات البارزة في التعاون بين بولندا ومصر في مجال العمل الآثري والسياحي، كما اكد السفير على عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

 


من جانبه أعرب الدكتور/ خالد العناني خلال كلمته التي ألقاها بالحفل عن سعادته بحصوله على هذا الوسام من دولة بولندا التي تربطها بمصر علاقات صداقة وتعاون قوية في جميع المجالات، خاصة القطاع السياحي والآثري، حيث كانت من أولى البلاد التي قام بزيارتها بعد الفتح التدريجي للطيران الدولي الذي توقف إثر أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

كما أشار الدكتور/ خالد العناني إلى التعاون الكبير بين مصر وبولندا في مجال الآثار حيث قام بإفتتاح ڤيلا الطيور في كوم الدكة بالأسكندرية ومقصورة آمون رع بمعبد حتشبسوت بالاقصر وذلك بعد أعمال ترميمهما، وأشار الدكتور/ العناني أن بولندا من بين أهم 10 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر حيث استقبلت مصر أكثر من 400000 سائح بولندي في عام 2019.

 

ومع استئناف الرحلات الدولية بعد فترة التوقف التي تسبب فيها فيروس كورونا ، وضعت بولندا مصر في منطقة السفر الخضراء وتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم في أغسطس الماضي.

 


واختتم الدكتور/ خالد العناني كلمته بتوجيه الشكر لدولة بولندا حكومةً وشعبًا، وفي كلمته اشار الدكتور/ زاهي حواس إلى التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجال العمل الآثري وتدريب الآثريين.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر: 26 اكتوبر 2020