جارى تحميل الموقع
29 الجمعة , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل توابيت المومياوات الملكية لترميمها وتجهيزها

 

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ١٧ تابوتاً ملكياً لترميمها وتجهيزها للعرض استعداداً لاستقبال المومياوات الملكية عند نقلها من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 



وأوضحت الدكتورة/ منال الغنام مدير عام الترميم بالمتحف القومي للحضارة المصرية ان عملية نقل التوابيت تمت وسط إجراءات أمنية من قبل شرطة السياحة والآثار وتحت إشراف آثري ومرممي متحف الحضارة، مشيرة إلى انهم في حالة جيدة من الحفظ وانه قبل عملية التغليف والنقل تم معاينة التوابيت وعمل تقرير حالة مفصل لكل تابوت على حدة لإثبات حالة حفظه بصورة دقيقة، كما قام فريق الترميم بأعمال التنظيف والترميم الأولى للتوابيت قبل التغليف، مؤكدة على ان عملية التغليف والنقل تمت على أعلى قدر من الكفاءة وطبقاً للمعايير العلمية المتبعة في تغليف ونقل الآثار.

 

وأضافت الدكتورة/ منال أن جميع التوابيت تخضع الآن إلى أعمال الترميم من قبل فريق عمل متخصص من مرممي معمل الترميم بالمتحف لتقويتها وتثبيت بعض القشور بها، لكي تكون جاهزة للعرض وأستقبال المومياوات الملكية .

 



جدير بالذكر ان عملية نقل المومياوات الملكية من مكان عرضها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ستتم وسط موكب ملكي مهيب يليق بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

 

مصدر الخبر: الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار

تاريخ الخبر: 29 يوليو 2020