جارى تحميل الموقع
20 السبت , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

 

كيفية رعاية المسنين

 

إظهار الحب للمسنين والحرص على إبقائهم في حالة من النشاط هما أهم شيء تقريبًا في عملية رعاية المسنين. هناك العديد من الطرق لرعاية المسنين، سواء برعايتهم وهم في منازلهم أو نقلهم للعيش في منزلك أو نقلهم إلى دار مسنين. بالوقت وبذل القليل من الجهد يمكنك رعاية الشخص المسن العزيز عليك. لمعرفة كيفية القيام بذلك اتبع الخطوات القليلة الآتية.

 

الرعاية الجسدية:

خطط مسبقًا. سوف يحتاج معظم الأبناء في نهاية المطاف إلى توفير الرعاية لوالديهم في سن الكِبر. إن التخطيط للمستقبل يمكن أن يساعد في حل بعض المشاكل قبل أن يصبح الوضع حالة طارئة في اللحظة الأخيرة (بسبب مرض أو إصابة مفاجئة مثلًا). استخدم التكنولوجيا واجعل المنزل آمنًا لكبار السن وجهّز نفقات تقديم الرعاية مقدمًا.

استعد لحالات الطوارئ. يشمل ذلك وضع خطة للطوارئ وتسجيل أرقام هواتف الطوارئ وإعداد مجموعة إسعافات أولية داخل المنزل.فهناك العديد من التقنيات المتاحة التي يمكن أن تساعد في تتبع كبار السن والتأكد من أنهم يتحركون في نطاق قريب وأنهم بالتالي في أمان ويأخذون أدويتهم. على سبيل المثال: هناك أجهزة تتبع (جي بي إس) وعلب أدوية من نوع خاص تضيء عندما يحين موعد الدواء. يساعد هذا على السماح لكبار السن بالبقاء في منازلهم لفترة أطول وعدم الاضطرار إلى نقلهم للعيش مع أحد.

اجعل المنزل أكثر أمانًا عن طريق تركيب أجهزة متطورة لضبط درجة حرارة مياه الدش لحماية البشرة الحساسة لكبار السن وكذلك تركيب كاشفات أول أكسيد الكربون وكاشفات الدخان الخاصة التي تصدر الأضواء القوية أو الاهتزازات لإيقاظ كبار السن عند الخطر (كثير من كبار السن لا يمكنهم سماع كاشفات الدخان التقليدية) وكذلك تركيب المقابض المعدنية بجانب حوض الاستحمام أو المرحاض للإمساك بها عند الحركة.يمكن أن تكون رعاية كبار السن مكلفة.أجري البحث مسبقًا واستكشف الخيارات أو المنح أو البرامج المتاحة التي قد تفيد الشخص العزيز عليك.

 

احرص على إبقاء الشخص المسن في حالة نشاط.

يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة على وقاية كبار السن من المرض وإطالة العمر الوظيفي للجسم بما يقرب من 10 أو 15 عامًا، كما يمكن أن تعود بفوائد صحية كبيرة على أولئك الذين يتمتعون بصحة مستقرة لسنوات عديدة، حيث يمكن أن تؤخر ممارسة الرياضة الحاجة إلى الرعاية وتقيهم من المرض لفترة أطول.

يُفضل أن يؤدي كبار السن 30 دقيقة من ممارسة أحد الأنشطة المعتدلة (مثل الجري أو السباحة أو المشي أو ركوب الدراجات) خمس مرات في الأسبوع. أما أولئك الذين يقومون بنشاطات مكثفة حيث يرتفع لديهم معدل ضربات القلب ومعدل التنفس بشكل ملحوظ، فيجب عليهم ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يوميًا لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع. ينبغي ممارسة تمرينات الوزن (باستخدام الأوزان الحرة أو أربطة المقاومة أو وزن الجسم) مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع في أيام غير متتالية. ينبغي أيضًا ممارسة تمارين المرونة (مثل تمارين الشد واليوغا والتاي تشي) لمدة 10 دقائق على الأقل كل يوم.

أولئك الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة بشكل مستقل أو بهذه الكثافة، لا يزال بإمكانهم الاستفادة من النشاط البدني، حيث يمكن أن تساعدهم تمارين نطاق الحركة في الحفاظ على حركة ومرونة المفاصل.

من المهم أيضًا أن يغيّر كبار السن وضعياتهم بشكل متكرر حيث سيمنع هذا حدوث ترقق الجلد وظهور القرح المؤلمة والتي غالبًا ما تكون عرضة للإصابة بالعدوى. يمكن استخدام أشياء مثل المقاعد (كوشن) التي تتخذ شكل الدونات أو شكل علبة البيض والتي توضع على الكراسي والأسرّة للمساعدة والحث على تحريك الجسم بسهولة.

 

اهتم بالصحة الجسدية والنفسية للمسن.

إذا كان يعاني من آلام أو مشاكل طبية، أخبره أن يذهب (أو خذه بنفسك) إلى الطبيب. إذا كانت الآلام أو المشاكل الطبية شديدة بما فيه الكفاية، فمن الضروري أن تتصل بالمشفى وأن ترى ما الذي يمكنهم فعله له على الفور.

انتبه للعلامات التي تشير إلى الضعف أو النسيان الزائد أو فقدان الاتجاه أو عدم التوازن النفسي.غالبًا ما يتم التغاضي عن الصحة النفسية للمسنين ولكنها جزء مهم من رعاية الشخص المسن. انتبه للعلامات المشيرة للاكتئاب، مثل عدم الاهتمام أو الكسل أو الشعور العميق بالحزن أو الغضب. قد يكون هذا وقتًا صعبًا للغاية بالنسبة لكبار السن لذا اهتم بمراقبة صحتهم النفسية بجانب اهتمامك بصحتهم الجسدية.

 

التحدث إلى الطبيب الصيدلي الذي يتعامل معه المُسن.

يمكن وصف الأدوية المختلفة لكبار السن من قبل أطباء مختلفين وسوف يكون الطبيب الصيدلي على دراية بجميع الأدوية التي يتناولها الشخص المسن. تعرّف بالطبيب الصيدلي وتحدث معه بشأن الآثار الجانبية والتفاعلات المحتملة للأدوية.

 

مساعدة الشخص المسن في القيادة.

يمكن أن تسبب فكرة التوقف عن القيادة الكثير من الغضب والاستياء لبعض المسنين، فلا تنسَ أن القدرة على القيادة هي جزء مهم من الاستقلال وقد يكون من الصعب على المسن التصالح مع فكرة أنه لم يعد في إمكانه فعل ذلك بنفسه.يتم أحيانًا تقديم فصول للسائقين المسنين والتي قد تتيح الحصول على تخفيضات للتأمين على السيارات.

هناك أدوات تساعد المسنين في القيادة، مثل الأدوات التي تساعد المعصم المصاب بالتهاب المفاصل على تحريك مفتاح تشغيل السيارة.إذا كانت القيادة غير آمنة حقًا وكان المسن من ناحيته مصرًا على ذلك، فاستعن بالطبيب الحصول على مساعدة الطبيب أو إدارة المرور لمنعه من القيادة.

اجعله يتنقل بواسطة وسائل النقل العام أو الدراجات ذات الثلاث عجلات حتى يحفتظ بإحساسه بالحرية والاستقلال.قد توفر منطقتك أيضًا بدائل للنقل العام. تقدم بعض المجتمعات والمنظمات غير الهادفة للربح برامج مثل مجمعات القيادة التطوعية وخدمات النقل الخاصة بالمقعدين وخدمات المرافقة التي يمكن التخطيط لها مسبقًا وتوفير النقل من الباب إلى الباب. سيارات الأجرة هي خيار آخر.

ابحث عن برامج القسائم أيضًا. هناك وكالات معينة من أجل المسنين أو المعاقين تقدم لهم مساعدات مالية والتي قد تغطي تكاليف جزئية من تكلفة النقل العام وكذلك سيارات الأجرة وشركات النقل الخاصة. سوف تحتاج إلى تقديم طلب لهذه البرامج.

 

ناقش معه الأمور المالية.

تحدث إلى أحبائك حول الأمور المتعلقة بأموالهم وخطط التأمين الممكنة للرعاية طويلة الأجل. في بعض الأحيان يمكن تقديم طلب للدولة من أجل الحصول على إعانة كبار السن لتقليل فواتير الكهرباء أو المساهمة في تكلفة الأدوية التي تستلزم وصفة طبية. قد يكون من الأفضل تقليص حجم الشقة والانتقال إلى شقة مساحتها أصغر وفي طابق غير مرتفع إذا كان المسن يرغب في البقاء في منزله الخاص.

كبار السن معرضون بشكل خاص لعمليات الاحتيال، لذا تأكد من مناقشة هذه الأمور والحماية منها. احصل على تقرير الائتمان مرة واحدة على الأقل كل عام للتأكد من عدم انتحال أي شخص لهوية المسن.

 

ناقش معه الأوضاع القانونية.

اعرف أكثر عن المستندات الخاصة بالتوكيلات الرسمية والوصية ووكيل الرعاية الصحية. سوف يحدد ذلك من هم الأشخاص المخوّلين باتخاذ القرارات الطبية والقرارات المالية بالنيابة عن الشخص المسن إذا كانت هناك حالة طوارئ أو إذا كان عاجزًا بطريقة ما.

إذا لم يكن المسن قد حصل على هذه المستندات بعد، فعليك مساعدته في إتمامها.حدد نوع الرعاية التي يريدها والتي لا يريدها إذا أصبح غير قادر على التحدث أو التواصل. تحدد الوثائق القانونية المسماة بـ "التوجيهات المسبقة" ذلك؛ بما في ذلك استخدام الغسيل الكلوي أو أجهزة التنفس أو التغذية بالأنبوب أو الإنعاش في حالة السكتة القلبية.

 

ابحث عن أنشطة الوجبات المشتركة أو اطبخ له.

في بعض الأحيان تقوم دور رعاية المسنين بتنظيم حفلات العشاء والتي قد تشمل أحيانًا النقل وهذه طريقة رائعة لكي يقابل أحبائك الآخرين ويشاركونهم وجبة من وجبات الطعام. في كثير من الأحيان يفقد كبار السن الاهتمام بالطعام، خاصة إذا كانوا مكتئبين، وهذه الوجبات المشتركة تجعل تناول الطعام أكثر متعة.

يمكن أن تساعد خدمات التوصيل أيضًا المسنين الذين يواجهون صعوبة في إعداد طعامهم.

 

استعن بممرّض منزلي لمساعدة الشخص المسن.

هذا سوف يحل الصعوبات الجسدية لرعاية أحبائك. يمكن للممرض المنزلي أن يساعد المسن على إنجاز كل ما يحتاج إليه وأن يزيح الكثير من الأعباء عن بقية أفراد العائلة. يمكنه أيضًا مساعدة الشخص المسن في الحفاظ على بعض الاستقلالية عن طريق إبقائه في منزله.

يمكن في بعض الأحيان للمساعدات الحكومية المساهمة في تعويض بعض هذه النفقات. ابحث في خياراتك وتحدث إلى وكالتك المحلية المعنية بالشيخوخة إذا كان هناك واحدة.وإذا لم يكون المسن بحاجة بعد إلى التمريض المنزلي أو لم يتمكن الممرض المنزلي من القيام بهذه المهام، فساعده في أداء مهام المنزل. ساعد مثلًًا في النهوض ببعض الأعمال المنزلية، مثل التنظيف أو الغسيل أو البستنة.

 

فكر في خيار دار المسنين.

في بعض الأحيان لا يمكن توفير الرعاية المنزلية للمسنين؛ على سبيل المثال إذا كان الشخص المسن بحاجة إلى الكثير من المساعدة أو لا يمكن تحمله. سوف يقدم دار المسنين الرعاية والعناية المطلوبة للشخص العزيز.

تنظم دور رعاية المسنين الأنشطة للمسنين كما يكون لديهم مسؤولون طبيون مدربون يراقبون كبار السن وبذلك يحظون بمزيد من الأمان والسعادة.لا تشعر بالخجل أو الذنب إذا لم يعد بإمكانك رعاية أحد أفراد أسرتك من المسنين في منزله أو في منزلك. في بعض الأحيان تجعل الظروف من المستحيل أو حتى غير الآمن رعاية المسنين في المنزل وهذا ليس خطأك.

 

فكر في إمكانية رعاية المسن في منزلك.

يمكن أن يساعدك الاهتمام بالشخص المسن في المنزل على الشعور بالراحة والمحافظة على قوة وترابط العلاقات العائلية مع السماح لك بقضاء الوقت معه ومراقبة صحته. سوف تتطلب الرعاية المنزلية إيلاء المسن الكثير من الوقت والطاقة، سواء المادية أو العاطفية.

تحدث معظم حالات السقوط في المنزل، لذا فإن تأمين منزلك يكون أمرًا ضروريًا إذا كنت تعتني بشخص مسن. هذا يعني إزالة العقبات ومصادر الخطر وترك مساحة كبيرة للمشي وأيضًا تثبيت أسوار خشبية للسلالم الداخلية وتركيب المقابض المعدنية بجانب حوض الاستحمام أو المرحاض للإمساك بها عند الحركة وكذلك تحسين مستوى الإضاءة وتحريك العناصر بحيث يسهل الوصول إليها.تعني الرعاية المنزلية أيضًا مساعدة الشخص المسن في الحفاظ على النظافة والعناية الشخصية. قد تحتاج إلى مساعدته في ارتداء ملابسه أو قص الأظافر أو استخدام الحمام أو تنظيف الأسنان بالفرشاة أو العناية بالفم أو الاستحمام أو أشياء أخرى.كمقدم الرعاية في المنزل، يجب عليك أيضًا الحفاظ على الخضوع للفحوصات بانتظام. تسمح الفحوصات الصحية المنتظمة -مرة في السنة أو أكثر- للطبيب بمراقبة الحالة الصحية للمسن الذي يهمك أمره ومشاكله المحتملة.

 

خفف الأعباء عن كاهلك.

إن رعاية شخص مسن تضع الكثير من الضغوط المالية والعاطفية والنفسية على مقدمي الرعاية. فكر في كيفية منح نفسك فترة راحة من وقت لآخر، من حيث الوقت والطاقة وكذلك من حيث الأعباء المالية.

ربما كنت بحاجة إلى الاستراحة بصورة عرضية أو منتظمة. فكر في إيجاد بديل ينوب عنك الرعاية خلال فترة راحتك. يمكنك الاستعانة بأحد الأصدقاء أو فرد من العائلة للحصول على المساعدة أو الاستعانة برفيق كبير أو استئجار مساعدي رعاية شخصية أو تعيين ممرضة شخصية.

لا تنسَ تخفيف العبء المالي أيضًا. بصفتك مقدم رعاية، قد تكون مؤهلًا للحصول على إعفاءات ضريبية. على سبيل المثال: قد تتمكن من المطالبة بالإعفاء الضريبي بصفتك عائلًا لوالد مسن. للقيام بذلك، تحتاج إلى ما يفيد بأنك تتكفل على الأقل بنصف تكاليف احتياجات والدك من المسكن والغذاء والرعاية الطبية والأدوات المساعدة إلى جانب تلبية المتطلبات الأخرى.

 

الرعاية النفسية:

احترم المسن. احترم كبار السن دائمًا. على الرغم من أن المسن قد بلغ من السن عتيًا وقد فقد صحته، إلا أنه لا يزال إنسانًا يشعر ويفكر. لا تحكم عليه من خلال حالته البدنية. إن الشيخوخة هي ببساطة جزء من دورة الحياة الطبيعية: ففي البداية قد وُلدت ثم أصبحت طفلًا ثم مراهقًا ثم بالغًا ثم في يوم من الأيام ستكون كبيرًا في السن أيضًا. احترمه واحترم مرحلته الحياتية.

لا تسب أو تنطق كلمات قد يجدها المسن غير مناسبة. بما أنه قد نشأ في زمن مختلف وبيئة مختلفة، فقد لا يأخذ هذا الأمر ببساطة.

 

ساعده على التعايش مع فقدانه للاستقلال.

شجعه على الحفاظ على الصداقات والبقاء في حالة نشاط وتطوير اهتمامات جديدة والبقاء على اتصال مع أفراد العائلة الآخرين. وضّح له أن فقدان الاستقلال ليس إخفاقًا شخصيًا منه، بل جزءًا من دورة الحياة الطبيعية.

 

شجعه على التطوع.

وجدت دراسة حديثة أن كبار السن من المتطوعين يكونون أكثر سعادة وصحة. ينطبق هذا بشكل خاص على كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة. نتيجة للتطوع يشعر المسن بأنه شخص مهم ومؤثر في حياة الآخرين وهذا يمكن أن يحسّن بشكل كبير من حالته النفسية ومن ثم يحسّن صحته بشكل عام.ويمكن رؤية فوائد هذا الأمر بمجرد قضاء ساعات قليلة (2-3 ساعات) أسبوعيًا من العمل التطوعي.

 

زره باستمرار.

ستوفر الزیارة تواصلاً عاطفیًا وتحسّن من صحته النفسية. سوف تسمح لك الزیارة أیضًا بصفتك مقدم للرعایة للتحقق من صحته وعافیته. يمكنك أن تتفقد لتعرف ما إذا كان يقوم بري النباتات أو يفتح بريده أو إظذا كان يشكو من أي أعراض؛ قد يعني ذلك أنه بحاجة إلى مساعدة إضافية. استعن بالأصدقاء وأفراد الأسرة للمساعدة.

 

أحضر معه بعض متعلقاته الشخصية.

إذا كان ينتقل إلى دار لرعاية المسنين أو إلى منزلك، فعليك إحضار بعض متعلقاته الشخصية معه ليشعر أن منزله معه. سيشعره هذا بمزيد من الراحة والألفة في محيطه الجديد ومساعدته على التكيف مع التغيرات الكبيرة التي تحدث له.

 

ابحث عن مجالات الاهتمام المشتركة.

قد يعتقد بعض الشباب عن طريق الخطأ أنهم لا يستطيعون التواصل مع كبار السن، لكن تذكر أن المسنين قد يشعرون أيضًا أنهم لا يستطيعون التواصل معك. حاول أن تفتح عقلك واكتشف ما الذي يمنحهم السعادة. إذا كنت لا تستطيع مشاركة اهتماماتهم على الأقل يمكنك مشاركة حماستهم. قد تستمتع بلعب إحدى ألعاب البطاقات أو ألعاب الطاولة مع المسن، مثل لعبة الكوتشينة أو الدومينو وما إلى ذلك.

 

حاول الإبقاء على الأشياء دون تغيير قدر الإمكان.

يشعر معظم كبار السن بعدم الارتياح والتوتر حيال فكرة التغيير، خاصة عندما يخرجون من منازلهم. حاول أن تبقي كل شيء مستقرًا قدر الإمكان. على سبيل المثال: يمكن أن تجلب معه حيوانه الأليف عند انتقاله للعيش في منزلك أو إلى دار المسنين إذا كان مسموحًا له بذلك.

 

اجعل المسن يشعر بالترحيب والراحة كأنه في منزله.

حاول حمله على المشاركة في أنشطة دار المسنين أو أدرجه في الأنشطة التي تقوم بها في منزلك. شجعه على أن يكون مشاركًا نشطًا وفعالًا في بيئته.

يمكنك أيضًا تشجيعه على الخروج أو اصطحابه للخارج للتمشية أو أي أنشطة أخرى. يمكن أن يساعده ذلك على الشعور بالسعادة، خاصة إذا كان يعاني من الاكتئاب.ويمكنك حتى مفاجأته بالهدايا من وقت لآخر أو إقامة حفل على شرفه كوسيلة لإبقائه مشاركًا في حياتك.

 

استمع إلى قصصه.

قد تجد قصصه مثيرة للاهتمام ويمكن لها حتى أن تلهمك في التعامل مع بعض المشاكل أو المواقف التي تواجهها في حياتك الشخصية. يتمتع المسنون بخبرة بحجم عمرهم كله ويمكنك تعلم وتطوير حياتك للأفضل من خلال الاستماع والتفاعل معهم. اعثر على الجمال في قصصهم وتعلم منها.سيؤدي ذلك أيضًا إلى توطيد العلاقة بينكما ويُشعر والدك المسن بأنه أكثر ارتباطًا بالعالم من حوله.

 

التعامل مع المقاومة:

استعد لمواجهة المقاومة من الشخص المسن. المقاومة هي واحدة من أكثر التحديات التي يواجهها الناس عند رعاية المسنين. قد يشعر المسن بفقدان الاستقلال أو الخسارة الجسدية أو الفقد الذهني. يمكن أن يؤدي هذا به إلى الشعور بالخوف أو الضعف أو الذنب أو الغضب ويسبب مقاومة في قبول رعايتك.

قد يعتقد أيضًا أن قبول رعايتك علامة على ضعفه أو قد يكون عنيدًا أو قلقًا بشأن الأعباء الجسدية والمالية المترتبة على ذلك.قد يعاني الشخص أيضًا من فقدان الذاكرة ، مما قد يؤدي إلى نسيان سبب حاجته إلى الرعاية.هناك أساليب معينة للتعامل مع المقاومة قد لا تكون مناسبة لكبار السن الذين يعانون من الخرف.

 

حدد مقدار المساعدة التي يحتاجها الشخص المسن.

قيّم نوع الرعاية والمساعدة التي يحتاجها الفرد المسن في أسرتك. كن صادقًا فيما يتعلق بنوع الخدمات والمساعدة التي يحتاجها.

 

تحدث إلى المسن عندما تكونان هادئين.

اختر الوقت الذي تكون خلاله مرتاحًا ولديك صدر واسع للحديث. سيجعل هذا من الأسهل بالنسبة لكليكما التحدث بصراحة وانفتاح مع الاستماع إلى ما يقوله الشخص الآخر.

 

اسأل المسن عن تفضيلاته الشخصية.

قد يشعر المسن في هذا الوقت بفقدان الحرية والاستقلال عندما يطلب المساعدة ومن المهم حينها وضع رغباته بعين الاعتبار. اسأله عمن يريد أن يرعاه من أفراد الأسرة وما هو أو نوع الخدمة التي يريد أن تقدم له الرعاية. قد لا تتمكن من تحقيق جميع رغباته، لكن من المهم سماعها والنظر فيها.إذا كان المسن يجد صعوبة في فهمك، فحاول تبسيط كلماتك وأسئلتك لمساعدته على فهمها.

 

اطلب المساعدة من أفراد الأسرة الآخرين عند التحدث إلى الشخص المسن.

احصل على مساعدة العائلة والأصدقاء عند التحدث مع الشخص المسن. قد يكونوا قادرين على المساعدة في إقناعه بقبول المساعدة.

 

كن صبورًا وواصل المحاولة.

قد يتطلب الأمر بعض الوقت والجهد لإقناع المسن بقبول المساعدة. إذا رافض مناقشة الموضوع في البداية، فحاول مرة أخرى في وقت لاحق ولا تستسلم.

 
 

اقترح عليه أن يجرب الأمر في البداية فقط ثم يقرر فيما بعد إن كان يقبل رعايتك له أم لا.

 إذا كان لا يزال شديد المقاومة لفكرة طلب المساعدة، يمكنك اقتراح تجربة ذلك مبدئيًا قبل أن يقرر حتى لا يضطر إلى اتخاذ قرار نهائي على الفور. سوف يمنحه هذا الفرصة لرؤية كيف تسير الأمور واكتشاف فوائد تلقي المساعدة.

 

تحدث بشكل إيجابي عن الرعاية.

يمكنك وصف دور الرعاية على أنها نوادِ أو بمثابة صديق مقدم للرعاية حتى يرى المسن الرعاية كتجربة إيجابية.

 

أوضح احتياجاتك الخاصة.

أخبر المسن كيف سيساعدك وييسر عليك حياتك إذا قبل الرعاية. قد يشعر المسن أحيانًا بالذنب تجاه العبء الذي يضعه عليك، لكن إذا أخبرته كم سيساعدك قبوله للرعاية، فقد يكون أكثر استعدادًا.ذكّره أنكما سوف تحتاجان إلى الوصول إلى حل وسط بشأن بعض القضايا.من الصعب للغاية أن تعتني بشخص آخر إذا كنت لا تستطيع أن تعتني بنفسك.

 

اختر معاركك بحكمة.

من غير المحتمل لك أن توافق من على كل شيء يبديه المسن. اختر المواضيع التي ترغب في مناقشتها وتجنب الشجار حول المشاكل الثانوية. ركز على المشاكل الرئيسية المتعلقة برعاية المسن.أوضح له أن الرعاية قد تمكّنه في الواقع من الحفاظ على استقلاله لمدة أطول. إن قبول الرعاية والمساعدة قد يمكّن الشخص المسن من البقاء في منزله لأطول فترة ممكنة.