جارى تحميل الموقع
19 الجمعة , أبريل, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

احتفل معنا بيوم اليتيم وتنزه في حدائق القاهرة​

 

تشارك محافظة القاهرة في احتفالات مصر هذا العام بـ "يوم اليتيم"  والذي يوافق أول جمعة من شهر إبريل. وفي هذا الإطار تفتح محافظة القاهرة جميع حدائقها مجانًا للأطفال بدور الأيتام والجمعيات الأهلية، وتنظيم برامج ترفيهية إضافية وألعاب لإدخال البهجة والسرور على قلوب أطفالنا، ومن جانبها تقيم المؤسسات المختلفة في مصر احتفالات بيوم اليتيم يشارك فيها كبار المسئولين والمشاهير من الفنانين ولاعبي كرة القدم، الذين يحاولون محو معاناة شريحة من الأطفال هم في حاجة إلى العطف والحنان، وتقديم الدعم النفسي والترفيهي.

 

وقد بدأت فكرة إقامة "يوم اليتيم" في عام 2003 ، حيث اقترح أحد المتطوعين بجمعية دار الأورمان وهي من أكبر الجمعيات العاملة في مجال رعاية الأيتام في مصر أن تقوم الجمعية بعمل احتفال كبير تدعو إليها عدد من الأطفال الأيتام التابعين لجمعيات أخرى أو الموجودين في بيوتهم ولا يجدون من يهتم بهم للترفيه عنهم. وجاءت فكرة تحديد يوم للاحتفال بهدف التوعية العامة باحتياجات اليتيم العاطفية والتركيز على أن يصبح يومًا قوميًا للأيتام فى مصر ، وأن يحظى هذا اليوم في جميع بلاد العالم بالاهتمام الذي تحظى به أيام أخرى تدعو إلى قيم ومبادئ سامية مثل "يوم المعاق، يوم الأم، يوم البيئة".

 

وفي عام 2006 حظت الفكرة برواج أكبر وأوسع على المستوى العربي وعرضت الفكرة على مؤتمر وزراء الشئون الاجتماعية العرب، حيث أقر بإقامة الاحتفال بيوم اليتيم العربي، وعلى أن تقدم كل دولة الدعم الإعلامي وبذل الجهد لنشر الفكرة وتشجيع المجتمع على المشاركة في هذا العمل الإنساني، وأقيمت بالفعل الاحتفالات بيوم اليتيم في عدد من الدول العربية كان أولها في العام 2007.

 

  • شارك أطفالنا الاحتفال بيوم اليتيم ... إليك دليل لحدائق القاهرة : اضغط هنا