جارى تحميل الموقع
29 الجمعة , مارس, 2024
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

حب ورعايه واهتمام لمريض الزهايمر

 

حب ورعاية واهتمام ... هو كل ما يحتاج إليه مريض الزهايمر ... فهو لا يعرف من حوله ولا يدرك ماذا يفعل وكأنه فرد جديد بالعائلة ... يتعامل معنا ولأول مرة، ومن هنا نجد قسوة هذا المرض الذي يدمر خلايا المخ فقد يمحو كثير من الذكريات المشتركة بين المريض وعائلته، هذا بالإضافة إلى تبعات تقدم المرض ولما كان لهذا المرض من عبء نفسي على المريض وعبء أكثر على من حوله من أقاربه ...كان لابد أن نقترب منه أكثر لنتعرف عليه ونتعرف على الطريقة المثلى للتعامل مع مريض الزهايمر.

 

وتشير الإحصاءات أنه يعاني نحو 35 مليون شخص في العالم من مرض الزهايمر، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 115 مليون بحلول عام 2050 حسب تقديرات الجمعية الألمانية للزهايمر، وقد اهتمت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بهذا المرض وخصصت له يومًا عالميًا وهو يوم 21 سبتمبر من كل عام للفت الأنظار حول هذا المرض والتعرف على الجديد في علاجاته وطرق التعايش معه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر :

  • عشرة حقائق عن الخرف ،موقع منظمة الصحة العالمية.
  • اليوم العالمي للزهايمر، موقع ويكيبيديا.