جارى تحميل الموقع
28 الأربعاء , سبتمبر, 2022
البوابة الالكترونية محافظة القاهرة

ميدان المحكمة  .. أجمل ميادين حي مصر الجديدة

 

بأجمل الطلات المختلفة وبروح الحياة العصرية تستقبل مباني وشوارع حي "مصر الجديدة" التي نسج فيه لوحة مصرية جديدة بخيوط الثقافة الأوروبية, فعندما تطئها قدمك تستشعر بروحها الخفيفة وجوها الاجتماعي الراقي ووجهته الثقافية الرائعة والتي أصبحت معلماً ثقافياً خاصاً يعطي صبغه خاصة لزائري مصر الجديدة أجمل وأرقي أحياء القاهرة. وعند حديثي عن منطقة مصر الجديدة نتكلم اليوم عن إحدى ميادينه الشهيرة وهو ميدان المحكمة نتعرف اليوم عن قرب عن هذا الميدان وسبب تسميته وكيف تم تطويره؟

  

سبب تسميته

يعتبر "ميدان المحكمة" من المناطق الراقية الشهيرة بمصر الجديدة وسمي بهذا الاسم نسبة لمحكمة مصر الجديدة التي تقع بالقرب منه، ويقع ميدان المحكمة على شارع الحجاز وشارع أبو بكر الصديق ويحده ميدان مصر الجديدة وميدان التجنيد وميدان سفير.  

 

محكمة مصر الجديدة

 

تطوير ميدان المحكمة بتكلفة قدرها مليون و400 ألف جنيهاَ

وفي شهر أغسطس 2016 قامت محافظ القاهرة بافتتاح أعمال تطوير ميدان المحكمة وذلك ضمن مشروع تطوير ميادين العاصمة حيث تضمنت أعمال التطوير إزالة قضبان ترام مترو مصر الجديدة،وإعادة تخطيطه لتلاشى الاختناقات المرورية الذي كان يشهدها، حيث تم رفع قضبان الترام بدءاً من ميدان المحكمة وحتى ميدان هارون الرشيد كخطوة أساسية في تكملة مراحل مشروع تطوير المحور المروري المهم الواصل من ميدان المطرية وحتى ميدان السبع عمارات مروراً بميادين الحلمية وابن الحكم والتجنيد والمحكمة، والذي تنفذه محافظة القاهرة لتطوير المنطقة وتوسعة الشوارع وزيادة حارة مرورية بعرض ( 9 أمتار) في كل اتجاه ما يساهم في تسهيل الحركة المرورية.     

 

وشملت أعمال التطوير أيضًا إعادة رصف الميدان بالكامل مع إنشاء جزيرة وسطى وتجديد شامل للأرصفة وتركيب بلاط مع تجديد شبكة الإنارة بالميدان وإشارات المرور والعلامات الإرشادية وتخطيط مروري للميدان بتكلفة تقدر بمليون و 400 ألف جنيه.


موقع ميدان المحكمة على خرائط جوجل