المواطنون
المستثمرون
السياحه
بوابة النتائج
English
الانتقال إلى البحث

الأخبار
بدء التشغيل التجريبي لكروت البنزين والسولار في 400 محطة

     أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، التنسيق الكامل بين بين قيادات قطاعي البترول والكهرباء على مدار الساعة، لانتظام قدرات توليد الكهرباء بمحطات التوليد، وتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات.

 

     وأضاف أن قطاع البترول يقوم بتوريد كميات الغاز والوقود المتاحة لمحطات الكهرباء، ولكن هناك أحمال زائدة في هذا التوقيت بناءً على تقارير وزارة الكهرباء خلال هذه الفترة مقارنة بالسنوات السابقة.

 

     وأشار إلى أن قطاع البترول متفهم لطبيعة مديونية قطاع الكهرباء للبترول الناتجة عن تراكمات سنوات ماضية, والتي ترجع لظروف معروفة وحالات عدم السداد من القطاعات الأخرى, موضحاً أن هناك تنسيقاً مستمراً بين البترول والكهرباء حول هذه المديونية مع وزارة المالية.

 

     ومن جهة أخرى أكدت وزارة البترول استمرار العمل في مشروع تشغيل الكروت الذكية للبنزين والسولار، موضحاً أن العمل بالمرحلة الثانية من المشروع يتم حالياً بشكل تجريبي في أكثر من 400 محطة توزيع وقود على مستوى الجمهورية, وأن هناك إقبالاً من المواطنين لتسجيل بياناتهم للحصول على الكارت الذكي, وعند استكمال أصحاب المركبات تسجيل بياناتهم سيتم إعطاء فترة زمنية للتشغيل التجريبي وبعد ذلك سيتم التطبيق الرسمي والعملي للمرحلة الثانية من مشروع الكروت الذكية لتوزيع الوقود .

 

المصدر:جريدة الجمهورية

تاريخ النشر: 8 يناير 2014

 

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع