المواطنون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

الأخبار
معارض «أهلا رمضان» تجذب المواطنين

     تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتخفيف عن المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار، حرصت الحكومة قبل حلول الشهر المبارك على توفير السلع الأساسية للمواطنين بجميع أنحاء البلاد بأسعار منخفضة وجودة عالية، وذلك من خلال افتتاح 173 معرضا من معارض ومنافذ «سوبر ماركت أهلا رمضان «على مستوى الجمهورية بمختلف المحافظات. وقد نظم تلك المعارض اتحاد الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات وجهاز الخدمة الوطنية.

 

     وتشهد المعارض إقبالا كبيرا من المواطنين على ضوء التخفيضات التي تقدمها الشركات العارضة بنسبة تتجاوز 20% عن مثيلتها بالأسواق الخارجية وسوف تستمر فعاليات المبادرة حتى نهاية شهر رمضان بمشاركة آلاف الشركات والسلاسل التجارية للبيع بسعر المصنع.

 

     وتوفر المعارض جميع احتياجات الأسر المصرية، بداية من السلع الأساسية واللحوم والدواجن والأسماك مروراً بياميش رمضان، ولأول مرة يتم تخصيص أماكن لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وكشفت جولة «الأهرام» أنه لأول مرة توجد أنواع من ياميش رمضان صناعة محلية بأسعار مناسبة، حيث يوجد قمر الدين بسعر 10 جنيهات للفة، والذبيب 34 جنيها، إلى جانب أنواع متعددة من البلح بأسعار تبدأ من 12 جنيها للكيلو الواحد.

 

     وبالنسبة للدواجن تم عرض فراخ مستوردة 23 جنيها للكيلو. وقد تزايد الإقبال من المواطنين على المعارض قبل ساعات من قدوم شهر رمضان، والتي تعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد والجمهور مباشرة دون وسطاء أو حلقات بهدف تخفيض التكلفة وتقديم السلع بأسعار تنافسية.

 

     وأكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية التنسيق الكامل بين الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بهدف أتاحه السلع وزيادة المعروض من السلع في الأسواق، بالإضافة للاتفاق على تقديم عروض وتخفيضات كبيرة على السلع المعروضة في معارض سوبر ماركت.

 

     وقد أشاد الوزير، خلال تفقده أجنحة المعارض، بالتخفيضات المقدمة على السلع الغذائية من القطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن الإقبال الشديد من الجمهور يؤكد تنافسية العارضين وجدية التخفيضات والعروض.

 

     وأكد مواصلة الدور الرقابي وتكثيف الحملات بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية لضبط الأسواق وضمان توافر السلع خلال تلك الفترة.

 

     وقد شاركت شركات الدلتا للسكر والعامة والإسكندرية للمجمعات التابعة لوزارة التموين في المعرض بتخفيض تجاوز 20% على منتجاتها.

 

     واوضح خالد فتح الله نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ان أسعار معظم السلع والمنتجات انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 15 و20% عن الفترة نفسها من العام الماضي وذلك بسبب زيادة المعروض بالأسواق وضعف القوة الشرائية بالإضافة إلى أن تثبيت سعر الدولار الجمركي كان له مردود إيجابي على الحفاظ على أسعار السلع المستوردة، هذا إلى جانب إنتاج العديد من السلع محليا بأسعار مناسبة للمستهلك خاصة محدودي الدخل.

 

     ولفت احمد صقر سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسكندرية الى ان معارض «أهلا رمضان» تستهدف حجم مبيعات 100% من المعروضات، مشيرا إلى ان سعر الزبيب المستورد من جنوب افريقيا يصل الى 80 جنيها للكيلو، وسعر جوز الهند سجل 44 جنيها للكيلو، وزيت الخليط بلغ 12 جنيها للتر، وقمر الدين400 جم سجل 15 جنيها، وزبيب مصري 34 جنيها للكيلو. وبالنسبة للألبان والاجبان فقد شهدت انخفاضا بنسبة 25% عن مثيلتها في الاسواق بقيمة تتراوح ما بين جنيه و2 جنيه.

 

مصدر الخبر: جريدة الاهرام

تاريخ النشر: 17 مايو 2018

 

 

عودة الى الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري