المواطنون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

اخبار المديريات والاحياء  
الصرف صحي تنظم 5 ندوات لـ 450 إمام مسجد لتوعية المواطنين بترشيد المياة

      أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى تنظيم 5 ندوات توعية لأئمة المساجد التابعة لوزارة الاوقاف بإجمالي عدد 450 امام بمساجد يوسف الصحابي بالنزهة ومسجد الايمان بمدينه نصر ومسجد الحسين والمسجد الاحمر بالعتبة ومسجد البخاري بشبرا الخيمة وذلك لتوعية المواطنين والمصلين بترشيد استهلاك المياه.

 

     وأضاف المهندس منصور بدوي في بيان له اليوم أنه تم تنفيذ الندوات بالتعاون مع ممثلي من وزارة الري ووزارة الزراعة وفريق عمل متكامل من شركه الصرف الصحي مهندسين تشغيل.

 

     وأكد أن ذلك يأتي في إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، مضيفًا أن فريق التوعية بالشركة نظم ندوات جامعيه بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعه حلون وكليه الحاسبات والمعلومات بأكاديمية الشروق وكليه العلاج الطبيعي بجامعه القاهرة وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة وذلك بهدف نشر الثقافة الترشيد لاستهلاك المياه وكيفية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والبيئة بغرض الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

     وأكد المهندس منصور بدوي أن نجاح أسبوع ترشيد المياه "نقطه بتفرق" يعود إلى تكاتف وتضافر كل الجهات المعنية والمواطن واستطاع الملتقى الذي تم تنظيمه من 16 /3 حتى اليوم أن يصل إلى 50 ألف مواطن وهذا يعني أن التجربة نجحت ويجب تكرارها ويجب أن يصل الوعي المائي للجميع والحفاظ على المياه هو الحفاظ على الحياة.

 

    وأوضح أن الرسول الكريم أوصانا بأن لا نسرف في المياه وأن كنت بجوار نهر جاري منتقدًا سلوك العديد من مهدري نعمة المياه برش الشوارع وغسل السيارات والسجاد في طرقات العمارات، مشيدًا بالإجراءات التي بدأت محافظة القاهرة في تطبيقها والغرامات التي تنفذ بواسطة الأحياء.

 

مصدر البيان: شركة مياه الشرب بالقاهرة

 تاريخ النشر: 15 مايو 2018

عودة الى أخبار المديريات والاحياءعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري