المواطنون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

اخبار المديريات والاحياء  
الابتكار فى التعليم أهم وسائل دعم الاقتصاد المصرى

أكد المشاركون فى المنتدى الأول للابتكار فى التعليم- مصر 2018 أن الابتكار فى التعليم ودعم التعليم التكنولوجى على الطرق العلمية الحديثة المتعارف عليها حاليا فى أنحاء دول العالم المتقدم أحد أهم الوسائل لدعم الاقتصاد المصرى وتحقيق رؤية مصر 2030 .

وأكد خبراء التعليم الألمان والعديد من العلماء والباحثين ، أن التعليم لابد أن يكون له ابداع وأن يكون قائما على الابتكار وهو ما يتوافق مع رؤية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى استراتيجية التطوير التى أعلن عنها أخيرا وأوضحوا ان دعم التعليم التكنولوجى هو التزام علينا جميعا لتنمية اقتصاد البلد.

وأكدت الدكتورة مارجريت روب نائب وزير التعليم الألمانى الأسبق بولاية بادن فرتمبرج أن نجاح التعاون المشترك بين مصر وألمانيا أتاح فرصة حقيقية للتواصل بين المدارس والجامعات المصرية والألمانية، مشيرة إلى الجهود العلمية الهائلة التى يبذلها الباحثون والمعاهدالبحثية فى كلا البلدين.

وأكدت الدكتورة ملك زعلوك أول امرأة مصرية تترأس معهد اليونسكو للتعليم وعضو المجلس الرئاسى للتعليم أنه يجب علينا أن نفتخر بالنموذج المصرى، لجودة التعليم الذى قد يحتاج إلى بعض التطوير فى الجوانب التكنولوجية وفى إتقان اللغات الأجنبية.

وان حل الأزمة التعليمية فى الريف والحضر على السواء يكمن فى إيجاد نماذج من المدارس الصغيرة التى يشارك فى إنشائها وإدارتها المجتمعات المحلية المحيطة و تعتبر هذه الشراكة المجتمعية من أهم مكونات الجودة والنجاح فى التعليم.

مصدر الحبر : جريدة الاهرام

تاريخ النشر : 25 ابريل 2018

عودة الى أخبار المديريات والاحياءعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري