المواطنون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

عناوين الأخبار
محافظ القاهرة يطمئن على انتظام سير امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية

      قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة صباح اليوم 10 مايو 2018 بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية بمدارس القاهرة مع انطلاق أول أيامها بمادتي اللغة العربية والدين على أن تختتم الأربعاء القادم باجتياز مادة الجبر والاحصاء.. حيث زار مدرسة الطبري الإعدادية بنين بروكسي ـ إدارة مصر الجديدة التعليمية ثم انتقل لتفقد مدرسة نوبار الإعدادية بنات التابعة لإدارة عابدين.. رافقه خلالها محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

 

     وأطمأن المحافظ على انتظام اللجان وحسن سير الامتحانات واستقرارها واجراءات تسكين الطلبة في أماكنهم وحرص على التواصل مع أبنائه الطلاب للتأكد من تطابق الأسئلة مع المقرر من المناهج داخل الكتب وعدم وجود أية شكاوى من اجتياز مادتي اللغة العربية والدين اللتان يؤديهما الطلبة اليوم حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

 

 

     وأكد المحافظ أن عدد الطلبة بالقاهرة اللذين يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 156.995 طالب وطالبة موزعين على 697 لجنة على مستوى المحافظة وتشمل طلاب الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين، بالإضافة للجنة الخاصة بمستشفى 57357 والتي تضم 25 حالة.. مشيرًا الى ان اجهزة المحافظة سخرت امكاناتها للاستعداد التام لإستقبال موسم الامتحانات وقد تم الانتهاء من امتحانات النقل بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية دون معوقات او شكاوى من خلال متابعة غرف العمليات بالمحافظة أو المديرية.

 

     وخلال الجولة وجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ومسئولي الإدارات التعليمية بأن تفتح أبواب المدارس طوال شهر رمضان وخلال فترة الإجازة الصيفية بعد انتهاء الامتحانات لإقامة المعسكرات الطلابية وممارسة كافة الانشطة المدرسية الإيجابية للإستفادة الطلبة من اوقاتهم، كما طالب بإستغلال فترة الأجازة أيضًا في أعمال الصيانة البسيطة من إصلاح زجاج النوافذ وأعمال السباكة وإعادة طلاء أسوار المدارس المشوهة ورفع كفاءة المسطحات الخضراء داخل وخارج المدارس.

 

     وشدد المحافظ على ضرورة تجهيز كافة اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من المراقبين ومراجعة النظافة العامة داخل المدارس وخارجها ودورات المياه والإستعداد لمرحلة التصحيح وتجهيز الكنترولات فور الإنتهاء من اجتياز الامتحانات مع وجود الرعاية الطبية المتكاملة وأدوات الإسعاف السريع بكل لجنة لمواجهة أي طارئ وتوفير سبل الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية امتحاناتهم في مناخ ملائم.

 

     ومن جانبه أكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة انتظام سير الامتحانات في أول أيامها باجتياز مادة اللغة العربية والخط والإملاء ومدة الإمتحان ساعتان ونصف ثم مادة الدين والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط واشتمل على أسئلة واضحة وخالية من الأخطاء المطبعية ولم تتلقى غرفة العمليات المركزية بالمديرية أي شكاوى على ان تختتم الإمتحانات بآداء مادة الجبر والإحصاء يوم الأربعاء القادم وان المديرية جاهزة للتدخل السريع واستقبال أية شكاوى خاصة بالامتحانات في حالة اي طارئ وحلها بأقصى سرعة حرصًا على مستقبل أبنائنا الطلاب.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة

تاريخ النشر: 10 مايو 2018

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري