المواطنون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

عناوين الأخبار
محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير شارع عباس العقاد وميدان سراي القبة

     

     أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأنه جاري حالياً أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من المحاور الرئيسية والميادين والحدائق بكافة أحياء القاهرة من خلال برنامج تنافسي بين رؤساء الأحياء للحفاظ على ما يتم من أعمال وبإدراج هذه المشروعات بقائمة الأماكن المميزة ومتابعتها بصفة دورية للتأكد من القيام بالصيانة الدورية للحفاظ عليها.

 

 

      جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية والتي تفقد خلالها سير الأعمال بتطوير شارع عباس العقاد وميدان سراي القبة التي تقوم المحافظة بتطويرهما ورفع كفاءتهما لتحسين الحركة المرورية بهما.

 

     وأكد المحافظ بأن شارع عباس العقاد من الشوارع الهامة بحي شرق مدينة نصر حيث يعد من الشوارع التجارية وقد تم مراعاة كثافة الحركة المرورية بتوسعة الشارع من خلال تقليل حجم الجزيرة الوسطى والأرصفة بحيث يتسع لأربع حارات مرورية بكل اتجاه مع مراعاة حركة الدوران وعدم تأثيرها على المرور ، وكذلك ضبط منسوب الأرصفة وانتظامها وتحديد أماكن لانتظار السيارات مع توفير أعمدة إنارة موحدة على طول امتداد المحور بدءاً من شارع النصر وصولاً إلى تقاطع مصطفى النحاس مع إضافة لمسات جمالية من خلال زراعة أشجار ونخيل وتقليم وتهذيب الأشجار القديمة .

 

     وشدد المحافظ على مصطفى عبد العزيز رئيس الحي بعدم السماح بتواجد أي أكشاك على امتداد الشارع بنقل المرخص منها إلى شوارع جانبية ورفع الغير مرخص منها نهائياً، كذلك عدم السماح بوجود باعة جائلين من خلال تكثيف الحملات صباحاً ومساءاً.

 

     كما تفقد المحافظ ميدان سراي القبة لمتابعة أعمال التطوير الجارية به والتي شملت تطوير النافورة التراثية بكامل مشتملاتها وإعادتها لسيرتها الأولى مع إضافة إضاءة خفيفة لها وشجيرات وورود محيطة بها، مع استعواض قطع الرخام الناقصة بها بالإطار الخارجي لها مع إعادة طلاء أجسام الكباري وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة أشجار ونخيل مع إنشاء ممر مشاة للمواطنين وتطوير أعمدة الانارة بالكامل وإضاءتها بكشافات الليد وإعادة النسق الحضاري للميدان بما يتماشى مع قيمته التاريخية.

 

     وأصدر المحافظ تعليماته بسرعة الانتهاء من أعمال الدراسة المرورية للميدان بعمل تعديلات لتحديد أماكن انتظار السيارات وسيارات السرفيس وربطها مع محطة المترو مع تحديد ممشى خاص لانتقال مستخدمي المترو والراغبين في استخدام وسيلة مواصلات أخرى وعدم حاجتهم للمرور بالميدان مما يساهم في تيسير الحركة المرورية به.

 

     كذلك أكد على محمد سالم رئيس حي حدائق القبة بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لسرعة الانتهاء من المشروع الجاري تنفيذه للانتهاء من أعمال التطوير وإعادة الشيء لأصله.

 

     رافق المحافظ في جولته اللواء / هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان واللواء / محسن المأمون رئيس مجلس إدارة هيئة ونظافة القاهرة والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والدكتور حسن متولي استشاري مشروع حدائق القبة ورؤساء أحياء شرق مدينة نصر وحدائق القبة.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة

تاريخ النشر: 5 مايو 2018

 

 

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري