المواطنون
المستثمرون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

عناوين الأخبار
أسماء شهداء الواحات ترصع مدارس وشوارع القاهرة

     أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن إطلاق أسماء 6 من شهداء الشرطة الذين استشهدوا في حادثة الواحات على عدد من مدارس وشوارع العاصمة عرفانًا وتقديرًا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل الوطن وتخليداً لذكراهم.

 

     جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والعميد محسن صلاح السكرتير العام المساعد وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

 

     ووافقت اللجنة على اطلاق اسم البطل الشهيد لواء شرطة "امتيـاز محمد كامـل" على مدرسة العباسية الثانوية بنات بالوايلي واسم البطل الشهيد عقيد شرطة أحمــــد جــاد اللـــه على مدرسة المنيل القومية المشتركة بمصر القديمة، واسم البطل الشهيد عقيد شرطة محمـــــــد وحيــــــد على المدرسة الرسمية لغات التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة واسم البطل الشهيد مقدم شرطة أحمــــد عبــد الباسـط على مدرسة روض الفرج الثانوية بنات بروض الفرج.

 

     كما أقرت اللجنة إطلاق اسم البطل الشهيد رائد شرطة عمـرو صـلاح الديـن على مدرسة مصر الجديدة الإعدادية بنات بمصر الجديدة واسم البطل الشهيد رائد شرطة أحمـــــد زيــــــدان على شارع متفرع من شارع 9 بالمقطم منطقة س - المقطم – قطعة 9079 بالمقطم.

 

    وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد وفي يوم ذكري استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.

 

     وحظر محافظ القاهرة رفع أسماء الشهداء من المدارس التي أصبحت تحمل أسمائهم أو حتى استبدالها بإسم شهيد آخر مشدداً على عدم تغيير أسماء الشوارع والمدارس التي تحمل أسماء الأعلام الذين أثروا في تاريخ الوطن.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة

تاريخ النشر: 14نوفمبر  2017

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع