المواطنون
المستثمرون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

عناوين الأخبار
محافظ القاهرة: شركات لنظافة وصيانة وتأمين مدارس القاهرة

      أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن انضمام عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية للمجلس التنفيذي للمحافظة تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء القاضي بضم رؤساء الاتحادات والجمعيات الإقليمية للمجالس التنفيذية للمحافظات.

 

     ولفت المحافظ إلى أن قرار رئيس مجلس الوزراء يعكس تقدير الدولة لدور الجمعيات الأهلية كشريك أساسي للحكومة في إحداث التنمية كما يدل على احتياج المجتمع لمساهماتها.

 

 

       جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين، وأثنى المحافظ خلال الاجتماع على قرار وزير التربية والتعليم بتكليف شركات متخصصة للقيام بأعمال النظافة والأمن والصيانة بالمدارس مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام في احدى الإدارات التعليمية بصورة استرشادية في البداية على أن يعمم في باقي الإدارات التعليمية.

 

     وأضاف المحافظ أن الشركات سيبدأ عملها بالمدارس اعتباراً من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة العاشرة مساء وتتولى أعمال نظافة المدارس وإجراء الصيانة البسيطة والأمن الصناعي ونظافة الخزانات والاهتمام بالبيئة المحيطة بالمدرسة والمساحات الخضراء داخل وخارج المدرسة إلى جانب تأمين المدارس المعرضة للسرقات.

 

     ونوه المحافظ إلى أنه يجري حاليًا إعداد برنامج شامل وطموح لإعادة تأهيل وتدريب موظفي المحافظة خاصة أولئك اللذين ينزلون إلى الشارع والمتعاملين مع الجمهور وسيتم تطبيق البرنامج عند الإنتهاء منه في أحد الأحياء كنموذج استرشادي قبل تعميمه على باقي الأحياء بهدف رفع كفاءة العاملين بالمحافظة.

 

     وأشار المحافظ إلى أن تجربة تدريب العاملين في شارع الألفي التي تمت كمنحة مجانية من المحافظة لتعليم العاملين في المطاعم والكافيهات الموجودة هناك فنون الضيافة على يد أساتذة متخصصين من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان كانت ناجحة مشيراً إلى أنه يجري دراسة تعميمها على باقي المناطق لافتًا إلى أن بعض المدن كدبي تشترط حصول العاملين على تدريب قبل منح التراخيص للمنشآت السياحية.

 

     وأشار المحافظ إلى أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة خصصت رقم "152" كخط ساخن لرفع كافة مخلفات أصحاب الوحدات السكنية اللذين يقومون بعمل ترميمات أو تعديلات في وحداتهم السكنية كتغيير الحمامات والمطابخ ثم يتفقون مع سيارات أو عربات كارو لرفع المخلفات بمقابل مادي ويقوم هؤلاء بإلقائها في الشوارع، ولذا يمكن للمواطن تعبئة المخلفات في أكياس والاتصال بالهيئة من خلال الخط الساخن من أي تليفون أرضي وتحديد موعد لرفعها من العنوان المطلوب وهو ما يحقق الصالح العام لكل من المواطن بالتخلص من مخلفاته والهيئة برفعها المخلفات إلى المقلب مباشرة والمحافظة بتوفير تكلفة إتلاف الرصف والأرصفة.

 

مصدر الخبر: إدارة الإعلام، بمحافظة القاهرة

تاريخ النشر: 13 نوفمبر  2017

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع