المواطنون
المستثمرون
السياحه
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

عناوين الأخبار
محلب وشاكر يتفقدان محطة كهرباء سيمنس بالعاصمة الإدارية

     تفقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة٬ والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الحكومة للمشروعات القومية٬ وممثلي شركة سيمنس وممثلي شركة أوراسكوم وعدد من قيادات القطاع٬ صباح اليوم الأحد٬ محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي للمحطة.

 

     وأوضح الدكتور شاكر أن نسبة الإنجاز في العمل بالمحطة وصلت إلى حوالى 61.6% بما يفوق البرنامج الزمني المعد لذلك. وأضاف شاكر أن مشروع المحطة يتكون من عدد 4 موديول٬ وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات٬ وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة.

 

     كما أضاف أنه تم تشغيل عدد 2 وحدة قدرة كل منها 400 ميجاوات على أن يتم إدخال بقية الوحدات تباعًا خلال العام الحالي إلى أن يكتمل إدخال كل المحطات تجاريًا فى مايو 2018.

 

     وجدير بالذكر أن محطة العاصمة الإدارية الجديدة تأتي ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها خلال المؤتمر الإقتصادي الذى عقد في شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركائها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة في الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الإستثمارية الجديدة.

 

مصدر الخبر : جريدة الأهرام.

تاريخ النشر : 26 فبراير 2017.

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع