المواطنون
المستثمرون
السياحة
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
الخرائط
English

عناوين الأخبار
محافظ القاهرة يتفقد عدد من المزارات السياحية بمنطقة حلوان وكورنيش النيل

 

   تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة متحف ركن فاروق بحلوان في جولة أكد خلالها على ضرورة وضعه بالمكانة اللائقة به على قائمة المزارات السياحية والتي توضح حقبة من تاريخ مصر وإهتمام الملوك السابقين بمنطقة حلوان كمركز سياحي للإستشفاء والترويح وخاصة بعد قيام وزارة الآثار بإعادة ترميمه وإفتتاحه في أغسطس الماضي بعد إغلاقة قرابة الخمس سنوات.

 

  وأشار المحافظ بأن المحافظة لديها مخططات لتطوير منطقة حلوان بالكامل وإعادتها لسيرتها الأولى وخاصة منطقة الكابريتاج والتي تسعى لتحويلها لمركز إستشفاء عالمي.

 

 

  كذلك إعداد دراسة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لإعادة إحياء متحف الشمع الذي تأسس عام 1950 وكان يعد من أشهر متاحف الشمع بالعالم واحتل المركز الرابع عالميًا بعد متاحف فرنسا وإنجلترا واستراليا وتم غلقه منذ عام 2009 لأسباب أمنية وعدم مطابقته لإشتراطات الحماية المدنية.

 

  وأشار المحافظ بأن هذه الأماكن تلقى رواجًا وإقبالاً كثيراً من الطلاب المصريين كمزارات تعليمية وهو ما تشهده خلال هذه الفترة على منطقة القلعة والسلطان حسن والرفاعي ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة وكذلك الإقبال المذهل على معرض الكتاب وهي دلالات على اهتمام الشباب بتحصيل المعلومات والتعليم من خلال الزيارات العلمية.

 

  جاء ذلك خلال جولة المحافظ بكورنيش النيل بجنوب القاهرة وأصدر تعليماته خلالها لرؤساء الأحياء بضرورة التعامل بكل حسم وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتشويه أسوار وجدران القاهرة وأعمدة الإنارة والإعلان عن نفسه سواء بالملصقات أو بالكتابة على الحوائط بقيام مسئولي الأحياء بأخذ بيانات المعلن واتخاذ الإجراءات القانونية لعرضه على النيابة وتحصيل الغرامات المقررة ضده.

 

  وخلال متابعة المحافظ لمنطقة كورنيش النيل في الجزء الواقع بمصر القديمة ... قرر المحافظ منح مكافأة مالية للمهندس محمد عبد الله عمر المسئول عن زراعة وتشجير المنطقة والطاقم المعاون له لقيامهم بتقليم الأشجار وتنسيق وتجميل المسار ورفع كفاءة المسطحات الخضراء على طول الطريق في إطار الحي.

 

    رافق المحافظ في جولته جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء المعنيين وعدد من قيادات المحافظة.

 

مصدر الخبر : إدارة الإعلام ، محافظة القاهرة.

تاريخ النشر : 11 فبراير 2017.

 

عودة الى عناوين الاخبارعودة الى الصفحة الرئيسية
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع