المواطنون
المستثمرون
السياحه
الخدمات
الشكاوي
بوابة النتائج
English

Untitled 1

يجيب مركز المساعدة الخاص بنا على مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بالبوابة وكيفية استخدامها والمتطلبات التقنية، هذا بالإضافة إلى مواضيع مختلفة تندرج ضمن الأسئلة المتكررة والتي يمكن تصفحها أو البحث فيها باستعمال الكلمات الرئيسية. لأية استفسارات حول البوابة والخدمات الحكومية عموماً، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، أو الاتصال على مركز الاتصال. :

استفسارات عامــة | الخدمـات الالكترونيـة | الاتصـال وأمـن المعلومــات

ماهي بوابة محافظة القاهرة ؟
البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة هي إحدى العناصر الرئيسية لبرنامج تحديث الإدارة بالعاصمة وهو يهدف إلى إرساء مبدأ الشفافية والحكومة وتحسين أداء الخدمات الجماهيرية التي تقدمها المحافظة وقد تم إنشاء البوابة الالكترونية للمحافظة للتفاعل المباشر بين محافظة القاهرة وكياناتها المختلفة وبين المواطنين والمستثمرين والسائحين لمحافظة القاهرة.
من يشرف على بوابة محافظة القاهرة ؟
  •  تقوم بالإشراف على البوابة الالكترونية الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات وهى تقوم باقتراح الموضوعات الجديدة التي يمكن نشر ها على بوابة المحافظة الالكترونية . وتعمل على التنسيق مع كافة كيانات المحافظة حول بياناتها التي سيتم نشرها على البوابة الالكترونية.

  •  وضع خطة لتسويق الإعلانات والسياسة التسعيرة بعد إجراء الدراسات التسويقية المتنوعة حول أنسب الأسعار وأفضل الأساليب لتشجيع وجذب المعلنين على البوابة الالكترونية .

  •  متابعة عملية مراجعة الصياغة وجودة اللغة للموضوعات التي سيتم نشرها من خلال البوابة .

  •  إعداد وتحديد الموضوعات والمعلومات الخاصة بكافة أنشطة وأعمال جميع كيانات المحافظة ونشر أهمها على البوابة الالكترونية بشبكة الانترنت.

  •  التنسيق مع إدارة الإعلام بالمحافظة والبوابات المماثلة في الجهات المعنية ( وزارات ، هيئات ، قطاع خاص ) لعمل تحقيقات شاملة فيما يخص أخبار المحافظة .

  •  اتخاذ الإجراءات المناسبة لعمل استطلاع للرأي العام من خلال البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة وتحليل نتائج الاستطلاع وإعداد قواعد بيانات خاصة بها وعرض النتائج على السلطة المختصة لاتخاذ الإجراء المناسب.

  •  وضع سياسة شاملة لأمن المعلومات بمحافظة القاهرة للحيلولة دون إفساد أو تعطيل أو التجسس على معلوماتها.

  •  الإشراف على توفير وسائل أمن البيانات لكافة كيانات محافظة القاهرة ووضع خطة طوارئ معلوماتية لمواجهة الكوارث التي قد تهدد سلامة المعلومات.

  •  العمل على جلب أحدث نظم وبرامج صد الفيروسات ومحاولات الاختراق مع تدريب العاملين على صد الهجمات الالكترونية المتعمدة على شبكات البيانات بمحافظة القاهرة.

  •  ومن بين الأهداف الرئيسية للإدارة المركزية ميكنة الديوان العام وإنشاء المراكز التكنولوجية التابعة لمحافظة القاهرة . انقر هنا

ماهو الدور التى تقوم به البوابة الإلكترونية لمساعدة المواطنين ؟
  • تحرص البوابة الالكترونية على إمداد المواطن المصري والعربي بالمعلومات و الأخبار اللازمة عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة من توافر فرص عمل – الإعلان عن الوحدات السكنية لحالات الزواج الحديث – نشر المناقصات والمزادات على مستوى المحافظة وكياناتها – نشر نتائج الشهادة العامة (الابتدائية – الإعدادية ).

  • دعم خدمة تلقى الشكوى إلكترونياً، ذلك أنه بمجرد تسجيل الشكوى على البوابة الالكترونية يمكننا الرد على المواطن خلال 48 ساعة وجارى دعم كل الخدمات الإلكترونية الصادرة عن مختلف الكيانات التابعة للمحافظة.

  • تزويد متصفحي البوابة بآخر أخبار المحافظة أولا بأول.

  • تفعيل وإدراج قواعد البيانات على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة لتمكين حصول المواطن على البيان والمعلومة المطلوبة بسرعة وسهولة (النقل والمواصلات ، الصحة …الخ ).

  •  التنسيق مع إدارة الأعلام بالمحافظة والبوابات المماثلة في الجهات المعنية ( وزارات ، هيئات ، قطاع خاص ) لعمل تحقيقات شاملة فيما يخص أخبار المحافظة .

  • تفعيل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأحياء وبعض إدارات الديوان العام للمواطن من خلال البوابة الإلكترونية ( مثال : استخراج تراخيص أعمال البناء والهدم ، استخراج تراخيص المحلات ، الحصول على وحدة سكنية ، الحصول على المدفن ...الخ ).

  • إدراج خرائط المحافظة وإحيائها على البوابة.

كيف أبحث عن المعلومات على البوابة الالكترونية لمحافظة القاهرة  ؟
  • توفر البوابة وسائل متعددة للبحث باستخدام الكلمات الرئيسية.

  • استخدام البحث في أعلى الصفحة، يمكنك البحث مستعيناً بالكلمات الرئيسية.

  • باستخدام البحث المتقدم والذي يفتح بشكل تلقائي عند استخدامك للبحث السريع.

  • باستخدام خيار بحث الجهات الحكومية، يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية والجهات الحكومية داخل صفحات الجهات على البوابة.

كيف يمكنني العثور على الجهات الحكومية والهيئات الحكومية الأخرى على البوابة الإلكترونية للمحافظة ؟
من خلال خيار المزيد من الروابط الهامة وتقتصر الصفحة المدرجة على كثير من الروابط للجهات الحكومية والوزارات والمواقع الإخبارية ومواقع محركات البحث ومواقع الرياضة والمواقع الإخبارية.
كيف يمكنني العثور على الإصدارات عن الجهات الحكومية بالبوابة الإلكترونية ؟
  • تقوم البوابة الإلكترونية بنشر الإصدارات الرئيسية وكذلك التصريحات الصحفية من قبل اجتماعات المجلس التنفيذي بالمحافظة على أساس منتظم. أما بالنسبة للمنشورات أو المطبوعات الأخرى فهي تنشر على البوابة الالكترونية داخل المكتبة الالكترونية على البوابة ويتوجب الحصول عليها من قبل الجهات المعنية.

  • يمكنك الحصول على القرارات التي يصدرها السيد المحافظ بشأن الموضوعات المختلفة الماسة بالمواطن والتي تنشر على البوابة و تتوفر الإصدارات على شكل ملفات PDF أو كتب إلكترونية بينما تتوفر على شكل ملفات PDF فقط داخل صفحة قرارات السيد المحافظ .

كيف يمكنني المشاركة في تطوير البوابة الإلكترونية ؟
  • إننا نعمل ليلاً ونهاراُ على تطوير وتحديث المحتوى بشكل دائم غير أنه يسعدنا أن نتلقى تعليقاتكم لتوفير جودة أفضل

  • يرجى الاستعانة بنموذج أراء ومقترحات المنشور على البوابة الالكترونية لإرسال مقترحاتكم وأفكاركم

كيف يمكن للبوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة مساعدتي ؟

تحرص البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة على:

  • توفير مجموعة واسعة من نماذج الخدمات التي يحتاجها المواطن وذلك بتوفر نماذج الخدمات التي يقدمها الديوان العام والأحياء والمديريات والخدمات الأكثر انتشاراً.

  • جارى دعم تنقل الخدمات إلكترونياً، ذلك أنه بمجرد التسجيل على البوابة يمكنك الوصول إلى كل الخدمات الإلكترونية الصادرة عن مختلف الكيانات التابعة لها.

  • نشر المناقصات والإعلانات والمزادات للديوان العام والكيانات التابعة له.

  • تزويد متصفحي البوابة بآخر أخبار المحافظة.

  • نشر قواعد البيانات (النقل والمواصلات –الشباب والرياضة – التعليم ...........الخ).

ما هي الخدمات الإلكترونية  ؟
  • الخدمات الإلكترونية هي الخدمات المتوفرة عبر البوابة الالكترونية والتي من الممكن الوصول إليها من خلال أيّ جهاز حاسب آلي متصل بشبكة الإنترنت.

  • تعمل بالبوابة الإلكترونية على توحيد الدخول إلى الخدمات الإلكترونية الخاصة بمحافظة القاهرة بشكل يساعد على الوصول إلى هذه الخدمات أينما كنت دون الحاجة إلى الذهاب شخصياً للجهة المعنية.

من يمكنه الاستفادة من خدمات البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة ؟

تقدم البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة خدمات متنوعة يقتصر البعض منها على مواطني القاهرة والمقيمين فيها بينما يبقى البعض الآخر مفتوح أمام عامة الناس .مثل الخدمات الأكثر انتشاراً.

ماذا أفعل في حال لاحظت عدم وجود خدمة إلكترونية توقعتُ توفرها على بالبوابة الإلكترونية ؟

تسهر البوابة الإلكترونية على تحديث وتطوير خدماتها المعروضة بشكل مستمر. في حال أحسست أن إحدى الخدمات الإلكترونية المهمة غير متوفرة على البوابة، يرجى عدم التردد في مشاركتنا رأيك من خلال نموذج آراء ومقترحات الذي نوافرها لك  بالبوابة الالكترونية ومن خلال اتصل بنا أسفل الصفحة الرئيسية.

هل يوجد مكتب للمساعدة الفنيّة ؟

نعم، إذا حدث وصادفتك أي مشكلة فنيّة أو مشكلة متعلقة بالمحتوى عند استخدامك للبوابة الالكترونية ، فإن مركز اتصال البوابة يمكنه مساعدتك على حل هذه المشكلة. يرجى الاتصال على رقم 23909123 أو تقوم باستخدام نموذج الشكاوى وطرح المشكلة وسوف يتم الرد عليك خلال 48 ساعة.

ما هي ساعات العمل لمركز الاتصال ؟

يعمل مركز اتصال البوابة الالكترونية 8 ساعا ت طيلة أيام الأسبوع ، للاستفسار يرجى الاطِّلاع على معلومات الاتصال الخاصة بالبوابة الالكترونية والمتوفرة على صفحة اتصل بنا.

كيف يمكنني الاتصال بالديوان العام أوحى أو هيئة أو مشروع أو شركة ؟
  • توفر البوابة معلومات شاملة عن جميع الجهات والهيئات التابعة للديوان العام بالإضافة إلى معلومات مفصلة عن كيفية الاتصال.

  • للمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة معلومات تهمك ويمكنك إرسال بريد إلكتروني للكيانات بالمحافظة.

محتوى البوابة الإلكترونية خاضع لحقوق الطبع الخاصة بمحافظة القاهرة وتحتوي البوابة ومواقعها المرتبطة على روابط لمواقع خارجية. والبوابة غير مسؤلة عن المحتوى وقوانين الاستخدام الخاصة بالمواقع الأخرى ولذا نحثكم على الاطِّلاع على بيانات الخصوصية الخاصة بالمواقع الأخرى واتخاذ قراراتكم الخاصة حول مدى دقة وصحة المعلومات الموجودة على تلك المواقع.

من يشرف على إدارة البوابة الإلكترونية ؟

تقوم بالإشراف على البوابة الالكترونية الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الإتصالات وهى تقوم باقتراح الموضوعات الجديدة التي يمكن نشرها على بوابة المحافظة الالكترونية . وتعمل على التنسيق مع كافة كيانات المحافظة حول بياناتها التي سيتم نشرها على البوابة الالكترونية.

كيف يمكنني المشاركة في تطوير البوابة الإلكترونية ؟

نسهر على تطوير وتحديث المحتوى بشكل دائم غير أنه يسعدنا أن نتلقى تعليقاتكم لتوفير جودة أفضل. يرجى الاستعانة بنموذج آراء ومقترحات لترسلوا مقترحاتكم وأفكاركم. ليمكنكم المشاركة معنا في تطوير البوابة الالكترونية.


الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | مركز المساعده | سياسة الخصوصية | اتصل بمدير الموقع